ليبيا.. “الوفاق” تتهم قوات حفتر بقصف طرابلس وقتل 5 مدنيين

2020-05-31T19:53:19+03:00
2020-05-31T20:06:46+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير31 مايو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
10ipj 7 - حرية برس Horrya press
قصف على العاصمة الليبية طرابلس- أرشيف

اتهمت غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بقصف منطقتين وسط طرابلس بصواريخ “غراد” مساء اليوم الأحد، مشيرة إلى مقتل خمسة مدنيين.

وأكد مكتب الإعلام بالعملية التي تقود المعارك لصالح حكومة الوفاق عبر صفحته بموقع “فيسبوك” سقوط 5 قتلى وإصابة 7 جرحى من المدنيين جراء القصف. وفي وقت سابق اليوم، أكد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي في تصريح صحافي مقتل 4 مواطنين في جزيرة سوق الثلاثاء، وخامس في منطقة الشارع الغربي وسط طرابلس، كحصيلة مبدئية للقصف الذي وقع اليوم.

كما أشار إلى سقوط جريحين في الشارع الغربي أحدهما حالته خطيرة، فيما اعتبرت جروح سيدة ثانية خفيفة.

وتتعرض أحياء متفرقة في المدينة الأكبر في ليبيا منذ مدة لقذائف عشوائية من صواريخ “هاون وجراد ومدافع هاوتزر”.

وتتهم عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني قوات اللواء خليفة حفتر باستهداف المدنيين من خلال إطلاق القذائف على المناطق السكنية ضمن الحرب الدائرة بينهما منذ أكثر من عام.

وكان المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني عقيد طيار محمد قنونو قد وجه ظهيرة اليوم رسالة وصفها بـ “الإنذار الأخير إلى كل من رفع السلاح إلى جانب الإرهابيين والمرتزقة في بقايا المناطق المحاصرة جنوب العاصمة ومناطق قصر بن غشير وترهونة والعربان، وتمرد مع مجرم الحرب حفتر لمحاربة الدولة”، حسب وصفه.

وقال قنونو في رسالته: “ألقوا أسلحتكم وسلموا أنفسكم. لا قبل لكم بما جئناكم به، لقد نفد الوقت. سلموا تسلموا، ونعاهدكم بمحاكمة عادلة”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة