دراسة: خلايا من الحبل السري لعلاج مرضى كورونا

2020-05-27T22:13:23+03:00
2020-05-27T22:13:26+03:00
صحةمنوع
فريق التحرير27 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
 كيميائي - حرية برس Horrya press

اكتشف باحثون أستراليون طريقة لعلاج المرضى الذين يعانون من أشكال خطيرة من الفيروس التاجي باستخدام خلايا الدم المشتقة من الحبل السري.

في التجربة الأولى سيتم حقن المرضى في مستشفى ملبورن الآن بالعلاج للتحقق من سلامته.

وستشمل التجربة ما يصل إلى 24 مريضًا يعانون من الالتهاب الرئوي المعتدل إلى الشديد – الذي يتطور في الحالات الخطيرة لـ Covid-19 – للمشاركة في التجربة التي من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام.

وقال البروفيسور غراهام جينكين ، القائد المشارك في الدراسة ، جامعة موناش ، لموقع news.com.au، بأن ذلك “لن يعالج الفيروس التاجي وهو ليس مثل اللقاح الذي يمنعه ، ولكنه مصمم خصيصًا للمرضى الذين يتقدمون من الشكل الخفيف جدا للفيروس إلى الشكل الخطير للغاية الذي يتسبب في اضطرار الناس إلى الذهاب إلى المستشفى”.

وأضاف جينكين إن رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون هو مثال جيد على هذا النوع من الحالات. حيث اضطر جونسون للذهاب إلى المستشفى بعد تدهور حالته.

وقال جينكين إنه إذا تم علاج المرضى بمجرد وصولهم إلى المستشفى ، قبل أن تتطور حالتهم إلى متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) ، فيمكن أن يمنع الوفيات.

يتطور ARDS من متلازمة العاصفة السيتوكينية ، وهو رد فعل مفرط لجهاز المناعة في الجسم للفيروس الناجم عن الإفراط الموضعي في إنتاج العوامل الالتهابية.

المصدرموقع : nzherald
كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة