تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة

فريق التحرير26 مايو 2020آخر تحديث :
(الأناضول)

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كورونا مساء اليوم الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد الحالات منذ بداية انتشار الوباء بغزة إلى 58 حالة، تعافت 18 حالة منها، فيما لا تزال 39 إصابة تحت العلاج في مشفى العزل الصحي بمعبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في حديث لحرية برس، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كوفيد-19 أو المعروف باسم كورونا المستجد اليوم الثلاثاء بعد إجراء عينات الفحوصات الطبية في صفوف العائدين والمحجورين مؤخراً إلى قطاع غزة، ليرتفع عدد حالات منذ شهر مارس الماضي وإلى الآن 58 حالة، حيث تعافى 18 حالة منها، فيما لا يزال 39 حالة مصابة تحت العلاج داخل مشفى العزل الصحي الاحترازي بداخل معبر رفح البري جنوب القطاع.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية في غزة يوم السبت الماضي، عن إغلاق المرافق والمنتزهات العامة والميناء البحري المنتشرة في محافظات قطاع غزة بشكل كامل، خلال إجازة عيد الفطر السعيد، كإجراء احترازي للوقاية والسلامة للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام القليلة الماضية في صفوف المحجورين والعائدين عبر المعابر إلى قطاع غزة.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود بغزة، الأسبوع الماضي، عن إغلاق كافة المعابر المؤدية إلى قطاع غزة الخاصة بالأفراد، حيث كانت قد فتحت مؤخراً في اتجاه واحد لعودة العالقين الفلسطينيين إلى قطاع غزة حتى نهاية شهر يونيو/ حزيران القادم، جاء ذلك لتزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف العالقين وضعف الإمكانيات والمعدات الطبية اللازمة للمصابين بفيروس كورونا نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة من 12 عاماً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل