مصعب سعود يفوز برئاسة رابطة الصحفيين السوريين

2020-05-26T13:24:43+03:00
2020-05-26T13:24:46+03:00
ثقافة
فريق التحرير26 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
advance content rys rabt alshfyyn rakat doly mn agl tmkyn alshfy alsory 200522184250 b all - حرية برس Horrya press
مصعب سعود رئيس رابطة الصحفيين السوريين

عبيدة العمر- باريس- حرية برس:

شهدت رابطة الصحفيين السوريين التي تضم في صفوفها أكثر من 450 صحفياً من داخل وخارج سوريا عملية انتخاب مكتب تنفيذي جديد ورئيساً جديداً لفترة ثلاث سنوات قادمة.

يتكون المكتب التنفيذي من ستة أعضاء، ونجح في الانتخابات كل من الزملاء: زيدان زنكلو، رأفت الرفاعي، رزان أمين، زينة بيطار، ربى حبوش، غصون أبو الذهب”، بعد حصولهم على معدل أصوات هو الأعلى من بين المرشحين.

أما انتخابات الرئاسة فشهدت جولتين، إذ لم يتمكن أحد المرشحين “مصعب السعود ورياض معسعسس”، مع حفظ الألقاب، من الحصول على نسبة تزيد على 50 بالمئة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى، والتي تؤهله ليكون رئيساً، ما اضطر اللجنة الانتخابية المستقلة لجولة ثانية نجح خلالها مصعب السعود بالحصول على نسبة 50.16 بالمئة من الأصوات ليكون رئيساً جديداً لرابطة الصحفيين السوريين.

وفي تصريح لـ”حرية برس” قال الأستاذ مصعب السعود: “اللجنة الانتخابية كانت على قدر عال من المسؤولية والنزاهة والحيادية، ووضعت لائحة انتخابية محددة وضّحت فيها حقوق كل مرشح وعضو”.

وأكد السعود أن الرابطة ستعمل على استكمال فتح فرع للرابطة في إدلب حيث سيكون هناك اهتمام خاص بصحفيي الداخل وتقديم كل الدورات المتاحة لهم ومساعدتهم بكل الامكانيات المتاحة.

وأنهى السعود حديثه بتوجيه كلمة خاصة للدكتور رياض معسعس قال فيها: ” أشكر الدكتور رياض ونحن بحاجته للنهوض بالرابطة، سنعمل سوياً للرقي بالعمل داخل الرابطة”.

من جهتها نجحت لجنة الانتخابات بكسب احترام كل الأعضاء من خلال إدارتها للعملية الانتخابية وكانت هذه التجربة هي الأولى من نوعها لعدد كبير من الصحفيين بالحصول على حق التصويت وهو أمر لم يعتد عليه أحد في ظل نظام الأسد.

الأستاذ سمير مطر رئيس اللجنة تحدث لـ” حرية برس” قائلاً: نظرياً كان لدينا هدف رئيسي بأن يكون الناخب مطلعاً على حقوقه وواجباته، لقد كنا على مسافة واحدة من كل الناخبين والمرشحين، أجرينا مناظرة بين مرشحي الرئاسة وكانت ناجحة، واجهتنا عدة تحديات كان أبرزها بناء الثقة في لجنة تقف على الحياد”.

وأضاف مطر أنه لايوجد انتخابات ناجحة بنسبة مئة بالمئة من الناحية النظرية ولكن اللجنة حاولت جهدها للحصول على أكبر قدر من النجاح في ظل الثقة الممنوحة لها.

وتعتبر رابطة الصحفيين السوريين عضواً مشاركاً في الاتحاد الدولي للصحفيين “الفدرالية الدولية” حيث تم قبولها في عام 2017 وهي مرخصة في فرنسا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة