تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في غزة

فريق التحرير23 مايو 2020آخر تحديث :
منطقة الحجر الصحي عند معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في قطاع غزة لمسنة فلسطينية كانت تخضع للعزل الصحي في معبر رفح البري، فيما لم تسجل إصابات جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية.

وأكد الناطق باسم وارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة في حديثه لحرية برس، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا وهي المسنة فضيلة محمد أبو ريدة البالغة من العمر 77 عاماً من محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، جراء إصابتها بالفيروس وهي من ذوي الأمراض المزمنة وهي حالة الوفاة الأولى في قطاع غزة، مبيناً على ضرورة أخذ كافة التدابير اللازمة وفق البرتوكول المعتمد لحالات الوفاة بفيروس كورونا.

وأوضح القدرة، أن وزارة الصحة بغزة لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد فحص 58 عينة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تبينت العينات جلها سلبية بعد الفحص داخل المختبر المركزي الصحي الخاص بفحص العينات في قطاع غزة، مردفاً أنه تم توسيع المشفى الميداني الصحي داخل معبر رفح البري ليتسع إلى 100 سرير لحالات المصابة بالفيروس بعد عزلها فقط.

فيما وصل عدد حالات الوفيات في فلسطين بعد تسجيل أول حالة وفاة في قطاع غزة إلى 3 وفيات بفيروس كورونا منذ بداية أزمة في شهر مارس الماضي، فيما وصلت عدد حالات الإصابات إلى 669 إصابة تعافي منها 346 مراكز الحجر الصحي الاحترازي المنتشرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل