الجيش الليبي يسيطر على معسكرين جنوب طرابلس

فريق التحرير23 مايو 2020آخر تحديث :

أحكم الجيش الليبي، اليوم السبت، سيطرته على معسكري “حمزة” و”اليرموك” جنوبي العاصمة طرابلس، بعد طرد قوات حفتر منهما، بحسب متحدث عسكري حكومي.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” العسكرية، مصطفى المجعي، إن قواتهم أحكمت سيطرتها على معسكر “اليرموك” جنوبي طرابلس.

وأوضح المجعي أن “معسكر اليرموك من أكبر المقار الأمنية العسكرية جنوبي طرابلس، وستبدأ سرية الهندسة العسكرية، التابعة لغرفة العمليات، بعملية مسح شامل للمعسكر لإزالة أية ألغام أو مخلفات قد تكون مليشيات حفتر زرعتها قبل فرارها”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد محمد قنونو، في وقت سابق السبت، أن قوات الجيش اقتحمت معسكر “حمزة” بمحور “المشروع” جنوبي طرابلس أيضًا، وتواصل “مطاردة فلول مليشيات حفتر الإرهابية”، وفق المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليًا؛ ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة؛ جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولًا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة “الوطية” الإستراتيجية وبلدتي بدر وتيجي ومدينة الأصابعة (جنوب غرب طرابلس).

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل