تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غزة

فريق التحرير20 مايو 2020آخر تحديث :

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة عدد حالات الإصابات بالفيروس إلى 30 إصابة مع تعافي 16 حالة منها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في إيجاز صحفي لمتابعة ومواجهة فيروس كورونا مساء اليوم، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد 19” أو المعروف باسم كورونا في صفوف المحجورين والعائدين إلى قطاع غزة مؤخراً، ليرتفع بذلك حصيلة عدد حالات المصابة إلى 30 حالة، فيما تعافى منها 16 حالة ولا يزال 14 حالة يخضون للعلاج اللازم داخل مراكز الحجر الصحي المنتشرة في قطاع غزة.

من جانبه دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف خلال كلمة له في الإيجاز الصحفي، المواطنين الفلسطينيين عند فتح المساجد تدريجاً في محافظات قطاع غزة لأداء صلاة الجمعة القادمة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، مردفاً انها ستفتح المساجد في تمام الساعة 12 ظهراً والخطة لا تزيد عن 10 دقائق، وسيتم توزيع الكمامات على المواطنين، مشدداً على عدم إلقائها حيث يمكن استعمالها أكثر من مرة بعد غسلها.

وبين معروف، أن كل ما يثار حول تغير قرار منع التجمعات في محافظات قطاع غزة منافٍ للصحة، حيث أنه على العكس فالشواهد في أعداد الإصابات بالفيروس الجديدة كانت في الفوج الأخير العائد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وهذا يدعو إلى المزيد من الحذر، موضحاً أن إمكانية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة تظل قائمة حتى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية في القطاع.

يشار إلى أن حصيلة فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية وصل إلى 737 حالة، وبلغت حالات التعافي من الفيروس 346 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات في فلسطين اثنتان، بحسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية مؤخراً.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل