غزة: تعافي مصابَين من (كوفيد-19) وإجمالي عدد الإصابات 22

فريق التحرير7 مايو 2020آخر تحديث :
إيجاز صحفي لوزارتي الصحة والداخلية في قطاع غزة حول فيروس كورونا المستجد – أرشيف

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة بغزة في مؤتمر صحفي لها مساء اليوم الخميس، عن تعافي حالتين مصابتين بفيروس كورونا وهناك 6 حالات من المتعافين تحت العلاج في مركز الحجر الصحي الاحترازي داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، ليرتفع إلى 17 مواطناً، ليبلغ الإجمالي 22 إصابة بفيروس كورونا في صفوف العائدين إلى القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة خلال كلمة في الإيجاز الصحفي، إن “احتياجات الوزارة وفقاً لخطتها السنوية لمواجهة كورونا تبلغ نحو 59 مليون دولار، ولكن ما وصلنا من المؤسسات الإغاثية يبلغ نحو1.7 مليون دولار فقط”، مبيناً أن الوزارة لم تتلقى أي حصة من المساعدات التي وصلت الحكومة في رام الله من الدول والمؤسسات المانحة لمواجهة جائحة كورونا والتي عبرت عنها الحكومة الفلسطينية في اجتماعها أنها تسلمت نحو 40 مليون دولار لمواجهة الفيروس.

وطالب القدرة، أحرار العالم وكافة الجهات المعنية إلى الاستجابة الفورية لسد العجز الدوائي في المرافق الصحية وتوفير كميات كافية من مواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لقطاع غزة لمواجهة فيروس كورون، موجهاً التحية إلى كافة الطواقم الطبية التي تواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني داخل مراكز الحجر الصحي ومشافي العزل والمختبر المركزي وأماكن العمل.

وفي ذات السياق قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم خلال كلمة له في مؤتمر الإيجاز الصحفي، تم أول أمس الثلاثاء من دخول 149 مواطناً فلسطيناً من العالقين في الأردن عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، ونقلهم إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي لقضاء مدة الحجر البالغة 21 يوماً، مشيراً إلى أنه سيتم فتح معبر رفح البري مع جمهورية مصر لعودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين ونقوم باستكمال الترتيبات اللازمة لذلك.

وأوضح البزم، أنه سيتم نشر رابط الكتروني لتسجيل بيانات المواطنين العالقين من أجل ترتيب وتسهيل عودتهم إلى قطاع غزة، وسيصدر إعلاناً مفصلاً من هيئة المعابر بذلك، مبيناً أن الرابط سيكون مفعلاً على الدوام خلال المرحلة المقبلة، لتسجيل أية أعداد جديدة من العالقين خارج غزة.

ودعا البزم، المواطنين العائدين إلى قطاع غزة الانتباه في ذلك إلى ارتباطاتهم وأعمالهم، كي لا يعقوا تحت ضغوط مصالحهم وحاجاتهم خارج القطاع، وخاصة الطلبة أو المرتبطين بأعمالهم، موضحاً أن أنه لا تزال القرارات المتعلقة بمنع التجمعات سارية المفعول حتى هذه اللحظة، وندعو المواطنين إلى الالتزام بها للحفاظ على سلامتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل