الطيران يقصف الغنطو لليوم الثاني والمحكمة الشرعية بحمص تتوعد النظام

فريق التحرير20 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
14074345_675285782625267_833191416_o

المعتصم بالله صويص – الغنطو – حرية برس

قال مراسل حرية برس أن طائرات الأسد الحربية شنت اليوم مجدداً ولليوم الثاني على التوالي غارات جوية على بلدة الغنطو.

وأفاد مراسلنا أن الطيران الحربي شن مستهدفاً وسط البلدة, متسبباً بإصابة أكثر من 20 شخصاً بينهم أطفال, وكانت طائرات النظام الحربية قد ارتكبت مجزرة مروعة يوم أمس الجمعة في بلدة الغنطو راح ضحيتها 21 شهيداً بالإضافة إلى عشرات الجرحى من المدنيين.

فيديو يوضح لحظة استهداف الطيران الحربي لوسط البلدة

من جهته قال مراسل حرية برس في حي الوعر بحمص أن قوات الأسد استهدفت منازل الحي بالرشاشات الثقيلة, بالتزامن مع اشتباكات تدور على أطراف الحي وعلى محور البساتين تحديداً, بين كتائب الثوار وقوات الأسد, إضافة لاستهداف منطقة البساتين بالاسطوانات المتفجرة من قبل قوات الأسد.

في سياق متصل أعلنت المحكمة الشرعية العليا بحمص اليوم مناطق سيطرة النظام في حمص مناطق عسكرية, وذلك “رداً على الجرائم المرتكبة من قبل النظام المجرم بقصف المدنيين العزل وارتكاب المجزرة تلو المجزرة” حسب البيان.

وأضاف بيان المحكمة: ” ننصح المدنيين في المناطق المحررة التزام الملاجئ وتامين حفر فردية قرب منازلهم, ونطلب من المدنيين في مناطق النظام الابتعاد عن المواقع العسكرية والأمنية ومقرات الشبيحة وكافة المراكز العائدة للنظام المجرم”.

كما طالب البيان “بتكليف الفصائل الموقعة على ميثاق المحكمة الشرعية العليا لحمص بقصف المواقع المذكورة أعلاه عند أي اعتداء على المدنيين في الريف الشمالي لحمص أو حي الوعر” وتعليق أعمال المحكمة الشرعية العليا لحمص لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من السبت 20/8/2016.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة