الائتلاف السوري: حملة قصف إرهابية للنظام وروسيا على ريف حمص

فريق التحرير20 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الائتلاف

قال “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” أن طائرات الأسد وروسيا تواصل قصفها لمدن وبلدات ريف حمص الشمالي، ضمن “حملة إرهابية ممنهجة” على حد وصفه.

وجاء ذلك في بيان للائتلاف أكد فيه أن 13 مدنيّاً استشهدوا وجُرح 30 آخرين في غارات لطيران الأسد وروسيا في ريف حمص، على مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدات الغنطو وتير معلة والزعفرانة، مشيراً إلى أن معظم الشهداء من بلدة الغنطو.

ونوّه البيان إلى “تعرض حي الوعر بحمص لقصف استهدف مشفى “البر” ومناطق سكنية مخلفاً إصابات بين المدنيين ودماراً في المشفى، بالتوازي مع حصار خانق وترويج لإشاعات تسعى لبث الرعب في صفوف أهالي الحي المنكوب”.

وأدان الائتلاف في بيانه هذه الهجمات التي وصفها بالإجرامية، مؤكداً أنها ” لن تنجح في كسر إرادة السوريين رغم ما تسببت به من دمار وموت”، محذراً من استمرار الصمت الدولي اتجاه جراء الأسد وروسيا بحق المدنيين في سوريا.

كما طالب الائتلاف المجتمع الدولي بالتحرك ومساندة الشعب السوري “بالعمل على وقف هذه الجرائم على الفور، ووضع حد لنظام الأسد وروسيا ومنع أعمال القتل والتدمير والتهجير، بكل ما يترتب على ذلك من تقويض لفرص التسوية السياسية الى نحو ينهي معاناة الشعب السوري”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة