مصر: ارتفاع عدد الوفيات بكورونا إلى 307

فريق التحرير25 أبريل 2020آخر تحديث :

سـامح سلامة- القاهرة -حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، اليوم السبت، عن تسجيل 13 حالة وفاة وإصابة 227 جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وذكر المتحدث باسم الوزارة ”خالد مجاهد“ أن “عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ”كوفيد-19“ ارتفع ليصبح 1450 حالة، من ضمنهم الـ 1114 متعافيا”.

وأوضح أنه تم تسجيل 13 وفاة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 307 حالة، مشيراً إلى إصابة 227 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 4319 حالة من ضمنهم 1114 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل”.

كما صرحت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إلى أن الوزارة استقبلت 3229 مواطنا مصريا من العالقين في الخارج بعدد من الدول بعد قرار تعليق الرحلات، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ البلاد.

وأشار إلى أن فريق طبي مكون من 52 شخصاً قاموا بفحص ومتابعة المواطنين القادمين وتقديم كافة الخدمات الطبية والوقائية لهم في أماكن إقامتهم بالحجر الصحي، وذلك حتى انتهاء فترة الحجر الصحي المقررة بـ14 يوماً.

فيما كشف مصدر طبي داخل مستشفى النجيلة للعزل بارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا بين الطاقم الطبي للمستشفى إلى 22 بين قطاع الأطباء المصريون وقسم التمريض.

وأوضح المصدر المطلع داخل المشفى أن المصابين بالفيروس من الكوادر الطبية المختلفة، وهم ثلاثة أطباء ودكتورة تخدير، 6 ممرضين من العاملين بالمستشفى، وموظفين إداريين، وأمين المخازن وأحد عمال النظافة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل