الداخلية التركية تفرض حظر التجول في 31 ولاية

فريق التحرير21 أبريل 2020آخر تحديث :
حظر التجول في مدينة اسطنبول في تركيا- عدسة أمجد الساري – حرية برس©

حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية التركية يوم الاثنين، فرض حظر التجول لمدة 4 أيام في 31 ولاية، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد19”.

وأصدرت الوزارة على موقعها الالكتروني تعميماً بفرض حظر التجوال أيام 23 و24 و25 و26 أبريل/ نيسان الجاري، اعتباراً من الساعة 12 ليلاً من يوم الأربعاء وينتهي في الساعة 12 ليلاً من يوم الأحد.

وشمل حظر التجوال 31 ولاية هي (أضنة ، أنقرة ، أنطاليا ، أيدين ، باليكسير ، بورصة ، دنيزلي ، ديار بكر ، أرضروم ، إسكي شهير ، غازي عنتاب ، هاتاي، إزمير، كهرمان مرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ملاطية، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، أوردو، سكاريا، سامسون، شانلي أورفا، تيكيرداغ، طرابزون، وان، وزونغولداك).

وأضاف بيان الوزارة أنه سيتم فتح المكاتب والأعمال والمؤسسات من أجل تقليل تأثير حظر التجول اعتباراً من بداية شهر رمضان، وسيتم تحديد ساعات عمل الأسواق ومحلات البقالة من الساعة 8 إلى 11 يوم الثلاثاء والأربعاء، قبل الأيام التي سيتم فيها حظر التجول، وذلك لتلبية الحاجات الضرورية للمواطنين باستثناء من تكون أعمارهم دون 20 عاماً وفوق 65 عاماً.

كما ستكون ساعات العمل بين الساعة التاسعة والثانية ظهراً يومي الخميس والجمعة، حيث سيسمح لمحال البقالة والأسواق بالبيع والتوصيل إلى المنازل، في حين سيتم إغلاق الأسواق ومحلات البقالة يومي السبت والأحد.

وأكد البيان أنه في أيام الحظر ستبقى المخابز والأفران والمحال التي تبيع المخبوزات والحلويات مفتوحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه نظراً لقدوم شهر رمضان هناك استثناءات لعدد من المجالات والمؤسسات العامة التي تتطلب ضرورة في استمرار العمل فيها.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت أمس الاثنين، عن تسجيل 123 حالة وفاة بفيروس كورونا “كوفيد 19″، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2140، وتسجيل 4674 إصابة جديدة ليبلغ عدد الإصابات 90980 إصابة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل