من هو رامي “التاو” ماهر كوجك الذي اغتالته طائرة إيرانية مسيرة

فريق التحرير17 أبريل 2020آخر تحديث :
رامي “التاو” في الجيش السوري الحر الشهيد ماهر كوجك

حرية برس:

اغتالت طائرة إيرانية مسيرة، اليوم الخميس، واحداً من أمهر رماة الصواريخ الموجهة في الجيش السوري الحر، في قرية العنكاوي بسهل الغاب غربي محافظة حماة.

الناشط الإعلامي (أبو عمر الحمصي) أوضح لحرية برس أن طائرة إيرانية مسيرة استهدفت رامي الصواريخ (ماهر كوجك) في قرية العنكاوي وأصيب برفقته عناصر من الجيش الحر، وعاودت الطائرة استهداف سيارة أخرى بعد نحو ساعة ما أسفر عن استشهاد اثنين من عناصر (جيش النصر).

الشهيد (ماهر كوجك) هو أول رماة الصواريخ الموجهة “تاو” المدربين في ريف اللاذقية، وكان من أوائل الثوار في منطقة جبل التركمان حيث بدأ بالرمي على الرشاشات المتوسطة، وشارك في كل معارك الساحل، كما شارك في معركة تحرير جسر الشغور في العام 2015.

رامي “التاو” في الجيش السوري الحر الشهيد ماهر كوجك

وأكد (الحمصي) أن الشهيد ماهر كوجك نجح بتدمير أكثر من 150 هدفاً لقوات نظام الأسد ومليشياته بواسطة صواريخ موجهة متنوعة (تاو- فاغوت- كورنيت- كونكورس)، وأنه سبب عدم شهرته هو تفضيله البقاء بعيداً عن عدسات التصوير.

ولفت إلى أن الشهيد ماهر سبق وأن استشهد شقيقاه في معارك الساحل السوري، وأنه كان يعمل ومع كل فصائل الثوار بلا تمييز، على الرغم من كونه منتسباً لدى (الفرقة الثانية الساحلية) التابعة للجيش الحر، وأنه عمل بلا كلل أو ملل واضعاً نصب عينيه هدفاً واحداً وهو إسقاط نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل