فورد للسوريين: لا تنتظروا إدارة أوباما للقدوم لإنقاذكم

2016-08-19T01:55:43+03:00
2016-08-19T03:40:20+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
WASHINGTON, DC - MARCH 20: U.S. Ambassador to Syria Robert Ford testifies about the ongoing war in Syria before the House Foreign Affairs Committee in the Rayburn House Office Building on Capitol Hill March 20, 2013 in Washington, DC. The committee questioned Ford about the recent reports of possible chemical weapons attacks, the level of U.S. assistance to fighters and refugees and the Assad government's prospects for collapse. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

حرية برس:

انتقد “روبرت فورد” آخر سفير للولايات المتحدة في دمشق، سياسة الرئيس “باراك أوباما” تجاه مايجري في سوريا، قائلاً : “لا يوجد إجماع حول أسلوب التعامل مع الأزمة السورية، والولايات المتحدة ليس لديها النفوذ لتحقيق التوافق، وبكل صراحة فإن إدارة أوباما تبذل القليل جداً، إن لم يكن لا شيء، لتعزيز نفوذها من أجل تحقيق هذا الإجماع.”

جاءت تلك التصريحات في لقاء له مع شبكة CNN الأميركية, وعزا فورد ذلك لسببين أحدهما أن إدارة أوباما قامت بالتركيز في تحركاتها فقط ضد تنظيم داعش والذي هو “مشكلة، ولكنه جاء من مشكلة أوسع نطاقاً وهي الحرب الأهلية السورية، وفي الواقع لن تحل تلك المشكلة خارج السياق، خارج الحل الأكبر للحرب الأهلية السورية”.

وأضاف :”تركيز إدارة أوباما قصير النظر على (داعش) مع تركها الحرب الأهلية السورية الأوسع نطاقاً دون حل، يعني أنها تحاول باستخدام مطرقة عسكرية حل مشكلة سياسية أكثر عمقاً”.

في حين رأى سبب آخر لهذه السياسة تجاه سوريا إلى “أن إدارة أوباما قلقة جداً حيال أي عمل عسكري في سوريا، وقد يبدو ذلك منطقياً للكثير منا، ولكن هناك أمور أخرى يمكن للأميركيين القيام بها لتحقيق النفوذ في هذا الصراع، الصراع الأوسع للحرب الأهلية السورية”.

كما أعرب عن عدم تفاؤله من إدارة أوباما طالباً من أطباء حلب عدم انتظار  “إدارة أوباما للقدوم لإنقاذكم لأنني أعتقد أن ذلك لن يحدث بكل صدق”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة