الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 134

2020-04-01T13:57:28+03:00
2020-04-01T13:57:34+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير1 أبريل 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ASsyH - حرية برس Horrya press
ابراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19” في فلسطين اليوم الأربعاء، إلى 134 إصابة وذلك بعد تسجيل 15 حالة جديدة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله “ابراهيم ملحم” في مؤتمر صحفي له صباح اليوم الأربعاء، في الحديث حول المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا داخل الأراضي الفلسطينية، بأن عدد حالات المصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” ارتفعت إلى 134 إصابة بعد اكتشاف 15 إصابة جديدة لفلسطينيين يعملون في مصنع بمستوطنة “عطاروت” شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أن الإصابات ال 15 الجديدة مصدرها مصنع للدجاج في مستوطنة “عطاروت” من بين 25 عامل فلسطيني كانوا يعملون هناك، مؤكداً أن الفحوصات الطبية التي أجرت ل 200 من المواطنين العائدين أمس الثلاثاء عبر معبر الكرامة البري الفاصل مع المملكة الهاشمية الأردنية، تبين أنها سلبية أي غير مصابة بالفيروس، وعادوا إلى منازلهم لقضاء فترة الحجر الصحي المنزلي.

وأردف ملحم ” أبلغي وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، بأنه سيتم تأمين عودة عدد من المرضى من سكان قطاع غزة المتواجدين في الضفة الغربية إلى القطاع، بالتنسيق مع الوزارة وهم مرضى بأمراض أخرى وليس كورونا كانوا يتلقون العلاج الصحي لهم داخل مشافي الضفة الغربية، مضيفاً أن وزير الثقافة الأسبق أنور أبو عيشة المتواجد في فرنسا قد تعافي من فيروس كورونا بعد الإصابة بالفيروس”.

وبيّن أن المصابين الجدد في غزة يوم أمس الثلاثاء، هما لسيدتان أعمارهم فوق الستين عاماً وهما في الحجر الصحي، ليرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 12 حالة مصابة بالفيروس بغزة، وأما إجمالي عدد الإصابات في فلسطين فقد وصل إلى 134 إصابة حتى الأن.

وقد أعلنت وزارة الصحة في رام الله في وقت سابق، عن تسجيل أول حالة وفاة لسيدة في قرية بدو شمال مدينة القدس المحتلة.

وقد توزعت الإصابات وفق التالي: 19 إصابة في محافظة رام الله والبيرة، ومحافظة سلفيت إصابة واحدة، ومحافظة بيت لحم 46 إصابة، ومحافظة طولكرم إصابتين، ومحافظة نابلس إصابتين، ومحافظة الخليل 4إصابات، ومحافظة القدس المحتلة 48 إصابة، أما قطاع غزة فقد وصل إلى 12 حالة مصابة بالفيروس .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة