ارتفاع عدد الوفيات بكورونا في العراق إلى 29

فريق التحرير25 مارس 2020آخر تحديث :
الكادر الطبي في مشفى الكرامة في بغداد- وزارة الصحة

حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد “كوفيد19” إلى 29 والإصابات إلى 346 حالة.

وجاء ذلك في بيان لوزير الصحة “جعفر علاوي” أكدت فيه ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا “كوفيد19” إلى 29 بعد تسجيل حالتي وفاة في كركوك وبابل.

وذكر بأن الوزارة سجلت اليوم 9 إصابات في العاصمة بغداد، 6 في السليمانية، 4 في كربلاء، 4 في النجف، إصابتان في المثنى، إصابتان في أربيل، و3 إصابات في البصرة وكركوك والديوانية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 346.

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 14 حالة شفاء من فيروس كورونا “كوفيد19″، وذلك في كل من بغداد، البصرة، كربلاء، النجف، السليمانية، وديالى.

ودعا علاوي “كافة المواطنين والذين يشكون من أعراض الإنفلونزا إلى مراجعة اقرب مؤسسة صحية وبأسرع وقت لتجنب تفاقم حالاتهم حيث إن اغلب حالات الوفيات كانت بسبب تأخر المريض في مراجعة الذهاب إلى المؤسسة الصحية مما سبب تفاقم حالته الصحية وصعوبة علاجه”.

ونوه إلى أنه “تم افتتاح مركز لإجراء الفحوصات المختبرية وهو مركز متقدم جدا ويشكل إضافة كبيرة الى الجهد التشخيصي لوزارة الصحة والبيئة في حالة زيادة عدد الإصابات”.

يشار إلى أن عدد الوفيات بفيروس كورونا “كوفيد19” في العالم بلغ أكثر من 19500 حالة، فيما تجاوز عدد الإصابات 400 ألف إصابة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل