نيابة اسطنبول تتهم 20 سعودياً بالضلوع في قتل خاشقجي

2020-03-25T13:00:25+02:00
2020-03-25T13:01:25+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير25 مارس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
IMG 1599 - حرية برس Horrya press
محتجون يرفعون صورة الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمام القنصلية السعودية باسطنبول، 9 أكتوبر 2018 – عدسة: أمجد الساري – حرية برس©

طالبت النيابة العامة في مدينة اسطنبول، بإصدار السجن المؤبد المشدد بحق 18 شخصاً يشتبه في ضلوعهم بجريمة مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في لائحة اتهامات أصدرتها النيابة العامة في اسطنبول، اليوم الأربعاء، بحق الضالعين في الجريمة.

وتضمنت اللائحة، المطالبة بسجن متهمين اثنين آخرين هما أحمد بن محمد عسيري، وسعود القحطاني، بتهمة “التحريض على القتل المتعمد مع التصميم والتعذيب بشكل وحشي”.

وأشارت اللائحة إلى أن العسيري والقحطاني خططا لعملية القتل وأمرا فريق الجريمة بتنفيذ المهمة.
وأضافت النيابة أنه تم خلال التحقيقات، مراجعة المكالمات الهاتفية للضالعين في مقتل خاشقجي وكافة تحركاتهم داخل الأراضي التركية.

وأكدت النيابة أنها أعدت لائحة الاتهام، بعد الاستماع لكافة الأطراف، والاطلاع على المكالمات الهاتفية وكاميرات المراقبة، وسير التحقيقات في المحاكم السعودية وجمع كافة الأدلة حول الجريمة.

ولفتت النيابة إلى أنه تم إصدار مذكرة بحث حمراء بحق الأشخاص العشرين، وأنه تم إبلاغ الشرطة الدولية (الانتربول) والسلطات السعودية بطلب تسليمهم إلى تركيا.

وفي 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وباتت القضية من بين الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين.

وعقب 18 يوما على الإنكار، قدمت خلالها الرياض تفسيرات متضاربة للحادث، وأعلنت مقتل خاشقجي إثر “شجار مع سعوديين”، وتوقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة