دمشق.. قوات الأسد تعتقل عددًا من العاملين في أسواق “دوما”

فريق التحرير24 مارس 2020آخر تحديث :
أرشيف – دمار هائل خلفته الغارات الجوية التي تشنها طائرات الأسد والعدوان الروسي الأحياء السكنية في مدينة دوما في الغوطة الشرقية الثلاثاء 20/3/2018 – عدسة: عمران الدوماني – حرية برس©

ريف دمشق – حرية برس:

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقال مساء يوم الأحد، استهدفت العاملين في الأسواق التجارية في مدينة “دوما” بريف دمشق، وذلك بهدف تجنيدهم.

وقال “صوت العاصمة” المحلي، إن “حملة الاعتقالات بدأت بعد صلاة العشاء يوم الأحد الماضي، على امتداد شارع “القوتلي” الرئيسي، حيث داهمت الدوريات عشرات المحال التجارية تدريجيًا، وأجرت فيشًا أمنيًا للعاملين والزبائن، واعتقلت أكثر من 10 عمّال”.

وأضاف المصدر، أن “قوات الأسد سيرت دوريات على امتداد شارعي “خورشيد والكورنيش” الرئيسيين، أوقفت المارّة بشكل عشوائي، بحثًا عن مطلوبين، وذلك بالتزامن مع تشديد أمني على مداخل المدينة والحواجز المحيطة بها”.

من جانبها أصدرت دائرة التجنيد العامة التابعة لنظام الأسد، منتصف شهر شباط الفائت، قائمة تضم أسماء 75 من أبناء مدينة “دوما” في الغوطة الشرقية لأداء الخدمة العسكرية والاحتياطية، وعممتها على الحواجز المحيطة بالمنطقة.

جدير بالذكر أنّ قوات الأسد والميليشيات الرديفة، سيطرت على الغوطة الشرقية في 12/4/2018، بعد اتفاق قضى بخروج فصائل الثورة السورية والمدنيين الذين لا يريدون البقاء إلى شمال سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل