مصر تفرض حظر تجول ليلي لمواجهة فيروس كورونا

فريق التحرير24 مارس 2020آخر تحديث :
(الأناضول)

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري فرض حظر تجول على المواطنين في عموم البلاد ضمن إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19″ بدءاً من صباح الأربعاء ولمدة أسبوعين، وذلك اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وأعلن رئيس الحكومة أيضاً، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص في ذات المدة من السابعة صباحاً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وينص قرار الحكومة على إغلاق “المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية المولات التجارية وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة‪و‬تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020″.

وأشار القرار في مادته الثانية، إلى السماح خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

وحدد القرار مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل