كورونا المستجد.. العراق يمدد حظر التجول وعُمان تحظر التجمعات العامة

فريق التحرير22 مارس 2020آخر تحديث :
جندي عراقي يضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا في بغداد يوم 18 مارس آذار 2020. رويترز.

قالت الحكومة العراقية في بيان اليوم الأحد إنها مدت أجل العمل بحظر تجول يمنع التنقل من بغداد وإليها حتى يوم 28 مارس آذار في إطار إجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أنها قررت أيضا مد العمل بحظر جميع الرحلات الجوية من مطارات البلاد وإليها حتى 28 مارس آذار.

وكان حظر التجول الذي فُرض يوم 17 مارس آذار يمنع الأفراد من الانتقال من بغداد وإليها.

وقالت وزارة الصحة يوم الأحد إنه تم التأكد مما لا يقل عن 230 حالة إصابة بفيروس كورونا في العراق حتى الآن، وإن 20 شخصا توفوا بسبب الفيروس.

وفي سلطنة عمان‭ ‬قررت السلطات حظر التجمعات في الأماكن العامة وتقليص عدد الموظفين بمقرات العمل في الجهات الحكومية وإغلاق محلات الصرافة في إطار تدابير لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال التلفزيون العماني إن السلطات طلبت أيضا من القطاع الخاص تسهيل العمل عن بعد كما حثت المؤسسات التجارية والأفراد على الحد من التعامل بالأوراق النقدية.

وسجلت السلطنة 55 إصابة بالمرض وهو أقل عدد من حالات الإصابة بين دول مجلس التعاون الخليجي الست التي سجلت مجتمعة عدد حالات يتجاوز 1500 وثلاث حالات وفاة.

ووسعت المنطقة إجراءاتها لمكافحة تفشي المرض، وشهدت الكويت بعضا من أكثر الخطوات حزما والتي شملت تعليق الرحلات الجوية الدولية، وهو ما فعلته السعودية أيضا. وحظرت دول خليجية أخرى دخول الأجانب.

واتخذت الكويت، التي أعلنت تسجيل 12 إصابة جديدة بالفيروس يوم الأحد مما يرفع العدد الإجمالي لديها إلى 188، قرارا يوم السبت بفرض حظر تجول جزئي على مستوى البلاد ومدت تعليق العمل بالمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات لمدة أسبوعين.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل