حالة نادرة..سيدة سورية تنجب 6 توائم في تركيا

فريق التحرير19 مارس 2020آخر تحديث :
سيدة سورية تنجب 6 توائم في مرسين – حرييت

في حالة نادرة أنجبت سيدة سورية 6 توائم في إحدى مشافي ولاية مرسين التركية.

وذكرت صحيفة حريييت التركية أن سيدة سورية تبلغ من العمر 19 عاماً أنجبت 6 توائم (3 ذكور و 3 إناث) ، وقد أجريت لها عملية قيصرية في مستشفى ينيشهير الخاص في مرسين.

وبحسب الصحيفة فإن السيدة وزوجها كانا في إدلب عندما علما بأنها تحمل 6 توائم، حيث قام شقيق الزوج المتواجد في مرسين بتقديم طلب للسلطات التركية لجلبها إلى المدينة للولادة والحصول على الرعاية الطبية.

وقال الدكتور “هالدون كانوفا” ، في تصريحه لحرييت ، بأن السيدة كانت “في الأسبوع السابع والعشرين من الحمل”، وبدأت آلام الولادة مبكرة لذلك اضطروا إلى إجراء قيصرية طارئة، حيث استغرقت العملية حوالي 45 دقيقة وتمت ولادة 6 أطفال واحدًا تلو الآخر وتم تسليمهم إلى أخصائي الأطفال حديثي الولادة.

الدكتور أكد محمد باكي كارا أن لديهم شعورًا مختلفًا تمامًا. قال أوز: “إنه أمر ممتع للغاية أن تكون هذه الولادة في مستشفانا ورعاية الأطفال”. الدكتور وذكر كارا أنهم يواجهون حالة نادرة جدًا في العالم واستمروا على النحو التالي:

ونقلت الصحيفة عن أخصائي حديثي الولادة قوله بأن الأطفال تتراوح أوزانهم بين 730غ و650 غ، مضيفاً “لسوء الحظ ، فقدنا طفلاً لأن وزنه كان منخفضاً جداً”.

وتابع “سنبذل قصارى جهدنا لإبقاء أطفالنا على قيد الحياة. من الجميل أن تكون حالتهم مستقرة الآن. خاصة الأسبوع الأول هو الحاسم بالنسبة لهؤلاء الأطفال”.

يشار إلى أنه سبق وأن سيدة سورية أنجبت 4 توائم (2 ذكور، 2 إناث)في مدينة مرسين في كانون الثاني/يناير من هذا العام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل