تركيا تتخذ المزيد من التدابير لمواجهة “كورونا”

فريق التحرير16 مارس 2020آخر تحديث :
تعقيم الجوامع في تركيا لمنع تفشي فيروس كورونا- الأناضول

حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاثنين، عن إغلاق كافة المرافق العامة كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا “كوفيد19”.

وعممت الوزارة من خلال بيان اطلعت عليه حرية برس على 81 ولاية إغلاق كل من دور السينما وصالات العرض والحفلات والمقاهي العامة والنركيلة ومقاهي الإنترنت والمطاعم والحانات والملاهي الليلية والمنتزهات والحمامات التركية و”الساونا” وصالونات التدليك والنوادي والصالات الرياضية.

وأضافت أنها تتخذ هذه “التدابير لحماية المواطنين من وباء فيروس كورونا (كوفيد19) ، الذي بدأ في ووهان بالصين ولا يزال يهدد العالم بأسره ، والذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه وباء ، ولمنع انتشار الوباء”.

كما نقلت وكالة الأناضول عن رئيس الشؤون الدينية “علي أرباش” إعلانه في مؤتمر صحفي في أنقرة إيقاف صلوات الجماعة في المساجد، بما فيها صلاة الجمعة، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مضيفاً أن المساجد ستكون مفتوحة أمام الراغبين بالصلاة منفردين.

وأردف أرباش: “جميع المعتمرين الأتراك ضمن أفواج رئاسة الشؤون الدينية عادوا إلى البلاد”، مشيراً إلى أن “390 معتمرا سيعودون إلى البلاد اليوم عبر الشركات الخاصة وسيخضعون للحجر الصحي”، وفقاً للأناضول.

وكانت السلطات التركية قد قررت تعطيل المدارس لأسبوعين والجامعات 3 أسابيع كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس.

يشار إلى أن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة”، أعلن في تغريدة له على تويتر تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 18 حالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل