الأردن: عزل مخيمات اللاجئين السوريين لمنع تفشي “كورونا”

فريق التحرير16 مارس 2020آخر تحديث :
مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن – مفوضية اللاجئين

حرية برس:

قررت وزارة الداخلية الأردنية اليوم الاثنين، عزل مخيمات اللاجئين السوريين كخطوة احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا “كوفيد19”.

وجاء ذلك في بيان للوزارة قالت فيه إنها “اتخذت منذ فترة بالتعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية المعنية جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للاجئين السوريين داخل المخيمات”.

وأضاف المصدر أن مديرية شؤون اللاجئين السوريين التابعة للوزارة وبالتعاون والتنسيق مع الحكام الاداريين قررت منع الزيارات والخروج من المخيمات ومنع الاختلاط وذلك حرصا على سلامتهم وتفاديا لأية اخطار قد تهدد صحتهم وتماشيا مع أعلى المعايير الصحية المتبعة في هذا الخصوص.

في السياق ذاته، أكد محمد الحواري، المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، “أن المفوضية وتماشياً مع توصيات الحكومة الأردنية وحرصاً على حماية اللاجئين وموظفيها، قررت تعليق المراجعات والمقابلات كافة مع اللاجئين بشكل مؤقت في مراكز التسجيل ومكاتب المفوضية”.

جدير بالذكر أنه يوجد في الأردن 3 مخيمات خاصة باللاجئين السوريين، أكبرها مخيم الزعتري الذي يضم أكثر من 70 ألف شخص.
ويوجد في الأردن نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة نصفهم مسجلين بصفة “لاجئ” في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفا منهم يقيمون في البلاد قبل عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

وأمس الأحد، أعلن الأردن ارتفاع عدد إصابات إلى 12، عقب تسجيل 6 حالات جديدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل