الحكومة السورية المؤقتة تعلن حزمة إجراءات للاحتراز من فيروس “كورونا”

2020-03-14T19:24:45+02:00
2020-03-14T21:27:28+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير14 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
images 2 1 - حرية برس Horrya press
فيروس كورونا الجديد – أرشيف

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع وزارة الصحة التركية اليوم السبت، عن قيامها بحزمة إجراءات وقائية والعمل على وضع خطة تأمين طبي احترازية للتصدي لفيروس “كورونا” المستجد.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” في تصريحات صحفيّة، إن “الوزارة تعتزم القيام بحزمة إجراءات احترازية في مواجهة فيروس كورونا، والعمل على تجهيز 3 وحدات عزل للإصابات الشديدة وكل وحدة منها تتسع لـ 20 سريرًا، بالإضافة إلى 28 وحدة استشفاء مجتمعية للحالات الخفيفة في كل من “دارة عزة والباب” في ريف حلب و”سلقين” في ريف إدلب الغربي”.

وأضاف وزير الصحة، أن “الوزارة بالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم سيقومان على تجهيز مخبر شبكة الإنذار المبكر المجهز بالأجهزة اللازمة لتأكيد الإصابات وتقديم الإرشادات الصحيّة للوقاية من هذا الفيروس الخطير في مدينة إدلب”.

وأشار إلى أنّ “الوزارة ستعمل على وضع خيمة لكشف وتقصي الحالات المشتبه بها لكل معبر من المعابر الحدودية، والقيام بتدريب مجموعة من الكوادر الطبيّة بالتعاون مع وزارة الصحة التركية على إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس “كورونا” وستكون الدورة التدريبية في العاصمة التركية أنقرة”.

جدير بالذكر أن المجالس المحليّة في ريف حلب الشمالي قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق الدراسة إلى 26 آذار الجاري، كإجراءات وقائية من فيروس “كورونا” المستجد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة