ترامب يدعو الأميركيين إلى الصلاة لمواجهة “كورونا” ويوسع حظر السفر

فريق التحرير14 مارس 2020آخر تحديث :
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس في البيت الابيض في 14 اذار/مارس 2020. أ ف ب

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأمريكيين، إلى الصلاة، يوم غد الأحد، من أجل رفع بلاء فيروس كورونا.

وقال ترامب، عبر “تويتر”، إنه “لشرف عظيم أن أعلن الأحد 15 مارس يوما وطنيا للصلاة. نحن بلد، على مر تاريخنا، نتوجه إلى الله من أجل الحماية والقوة في أوقات كهذه”.

وأضاف “بغض النظر عن مكان وجودكم، فإنني أشجعكم على التوجه إلى الصلاة كفعل إيماني. معا سننتصر بسهولة”.

وأعلن ترامب، اليوم السبت، توسيع حظر الدخول إلى الولايات المتحدة المفروض على المسافرين الذين كانوا في الآونة الأخيرة في دول شنغن في أوروبا، ليشمل بريطانيا وإيرلندا.

وفي وقت لاحق، قال نائبه مايك بنس “نعلق كل الرحلات من المملكة المتحدة وإيرلندا. هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين” بتوقيت واشنطن، أي الثلاثاء عند الساعة 4:00 (توقيت غرينتش).

وأكد أن “الأمريكيين في المملكة المتحدة وإيرلندا يمكنهم العودة إلى بلادهم”، وكذلك “المقيمين في شكل دائم” في الولايات المتحدة الموجودين في هذين البلدين. ولكن عليهم أن يعبروا عددا من المطارات حيث يخضعون للمراقبة.

وكان ترامب أثار مفاجأة، الأربعاء، بإعلانه منع المسافرين الأجانب الذين أقاموا في الأسبوعين الأخيرين في 26 دولة أوروبية من دخول الولايات المتحدة لثلاثين يوما.

ولقي هذا القرار انتقادا أوروبيا شديدا فضلا عن إثارته جدلا لأنه لم يشمل المملكة المتحدة رغم أن وباء كورونا ينتشر فيها سريعا.

والجمعة، أعلن ترامب حالة الطوارئ الوطنية في البلاد، وتخصيص نحو 50 مليار دولار من الأموال الفيدرالية لمكافحة فيروس كورونا.

وحتى السبت، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة 2455 إصابة، بينها 55 وفاة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل