الصحة العالمية تعلن أوروبا “بؤرة” لفيروس كورونا

فريق التحرير13 مارس 2020آخر تحديث :

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أن أوروبا أصبحت بؤرة لفيروس كورونا “كوفيد19”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس” قوله في مؤتمر صحفي بجنيف إن “أوروبا حالياً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي”، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي تسجل يومياً يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.

ودعا الدول إلى تتبع فيروس كورونا المستجد قائلا “لا يمكننا مكافحة فيروس إن لم نكن نعلم مكان وجوده. اكتشفوا، اعزلوا، افحصوا وعالجوا كل حالة لكسر سلاسل انتقال كوفيد-19″، مضيفاً “لا تتركوا النار تنتشر”.

وأشارت المنظمة إلى أنه من “المستحيل” تحديد المرحلة التي سيبلغ فيها الفيروس ذروته.

وقالت إحدى المسؤولات في المنظمة وتدعى “ماريا فان كيركوف”، عن التعامل مع فيروس كوفيد-19، “نأمل أن يحصل ذلك عاجلا وليس آجلا” لكن “ذلك يعتمد على رد فعل الدول عند تسجيلها أول إصابة” وإن كانت “مقاربتها صارمة” أم لا، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وقد أثنى غيبرييسوس على الاجراءات الرصد الصارمة التي اتخذتها الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة من فحص وتتبع للمصابين والمخالطين لهم بالإضافة إلى الفصل الاجتماعي، والتي ساهمت بعدم تفشي العدوى أكثر.

ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بالفيروس في دول أوروبا ولا سيما في إيطاليا، حيث بلغ عدد الوفيات فيها 1266 وعدد الإصابات 17660 إصابة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل