إصابة 4 أطفال بنيران قوات الأسد في “الكسوة” بريف دمشق

فريق التحرير10 مارس 2020آخر تحديث :
“الكسوة” ريف دمشق – أرشيف

ريف دمشق – حرية برس:

أصيب أربعة أطفال برصاص الحواجز الأمنية التابعة لنظام الأسد في مدينة “الكسوة” في ريف دمشق الغربي، عصر اليوم الثلاثاء.

وقال “صوت العاصمة” المحلّي، إن “4 أطفال أصيبوا برصاص عناصر “الأمن العسكري” التابع لنظام الأسد بينهم حالة حرجة، مشيرًا إلى أنه قد تم إسعافهم إلى مشفى “الأماني” في المدينة، دون ورود اية أنباء إضافية عن مصيرهم”.

وأضاف المصدر، أنّ “أصوات إطلاق نار كثيف سمع في معظم أنحاء المدينة، من جهة مقر شعبة “حزب البعث”، بالتزامن مع إصدار النتائج الجديدة لانتخابات أعضاء الشُعب والفروع التابعة لـ “حزب البعث” في ريف دمشق، بعد إعادتها نتيجة خلاف حاصل بين الأعضاء على نتيجة الانتخابات السابقة، في حين تناقل الأهالي أنباء تُفيد بأن إطلاق الرصاص صادر من مقر الشعبة على خلفية الخلاف الحاصل”.

وأكّد المصدر، أن “الرصاص صادر عن حاجز تابع للأمن العسكري، يعرف باسم “حاجز الشعبة”، المتمركز عند مدخل مقر “حزب البعث” في المدينة، وليس داخل المقر”.

وأوضح المصدر، بأن “إطلاق النار جاء على خلفية هروب أحد المارة من عناصر الحاجز أثناء محاولة اعتقاله، لافتًا إلى أن الحادثة وقعت بالتزامن مع خروج طلاب المدارس من دوامهم الرسمي”.

جدير بالذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها سيطرت على الغوطة الغربية في أواخر عام 2016، وتشهد المنطقة منذ سيطرتها حالة من الفوضى وعدم الاستقرار واعتقالات طالت عشرات المدنيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل