تركيا: نتلقى دعم الناتو في إدلب وهناك “تحضيرات جارية”

2020-03-10T14:38:09+02:00
2020-03-10T17:20:45+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 مارس 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
images 2 1 - حرية برس Horrya press

كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن المباحثات التي أجراها الرئيس رجب طيب أردوغان أمس الإثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل، ولقائه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.

وبيّن تشاووش أوغلو أن الحلف عقد اجتماعًا في ضوء المادة الرابعة من ميثاق الحلف بعد عملية درع الربيع في منطقة إدلب السورية، منوهًا إلى أن الاجتماع بحث كيفية مساعدة تركيا والمسائل التي يمكن تقديم الدعم لها فيها.

ولفت إلى وجود خطط للناتو معدة بخصوص تركيا، مبينًا أنهم طرحوا نقاطاً لم يتم تطبيقها من تلك الخطط بما فيها الدعم الاستخباراتي وأنظمة دفاع جوي من البحر والجو والبر.

وشدد أن الأمين العام للحلف طلب من كافة الوحدات في الناتو بما فيها العسكرية القيام بالتحضيرات بهذا الصدد، وأن الرئيس أردوغان أكد أمس أن هذه التحضيرات تجري بشكل جيد للغاية.

وفي هذا الخصوص، أكد أن طائرات أواكس للإنذار المبكر بدأت بالتحليق من ولاية قونية وسط البلاد، وأن تركيا بدأت تتلقى بعض الدعم بما فيه تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف:”بحثنا كيفية تطوير تعاوننا مع الناتو في المرحلة اللاحقة، والخطوات التي ستتخذ فيما يتعلق بإيفاء الوعود التي تلقتها تركيا”.

المصدرالأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة