حملة لدعم ترشيح الدفاع المدني السوري لجائزة نوبل للسلام

2016-08-17T21:59:37+03:00
2016-08-17T23:02:57+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الدفاع المدني

حرية برس

تكريماً لجهود وشجاعة رجال القبعات البيضاء, قامت منظمة The Syria Campaign بحملة سمتها” حملة من أجل سوريا” دعت خلالها لدعم هيئة الدفاع المدني السوري لترشيحهم لنيل جائزة نوبل للسلام.

وقام الموقع المخصص لجمع تواقيع لدعم الترشيح، بنشر صور لعناصر الدفاع المدني خلال عمليات إنقاذهم للجرحى وانتشالهم لجثث شهداء سقطوا جراء قصف طيران الأسد.

وجاء في الموقع: “في كل صباح يستيقظ أبطال الدفاع المدني ليقوموا بعملهم في انقاذ الأرواح فيما يحاول البعض إزهاق هذه الآرواح. هذه المجموعة من عمال الإنقاذ المتطوعين قد انقذوا 60,000 شخصاً في سوريا، لذلك يتعرضون لهجوم مستمر .بعملهم السلمي و الحيادي تم ترشيحهم لنيل جائزة نوبل للسلام 2016 ، تضامن معهم لنيل هذه الجائزة”.

وأضاف الموقع : فقد أكثر من 132 متطوع حياتهم خلال تأديتهم لواجبهم، سقط الغالبية منهم خلال القصف.

كما ورد أن 126 منظمة حقوقية وإنسانية عالمية قدمت دعمها للهيئة لنيل جائزة نوبل، فيما قدم الموقع شرحاً للمهمة الصعبة التي يقوم بها عناصر الدفاع المدني لإنقاذ الأرواح معرضين حياتهم للخطر، حيث أنهم “يقومون بتوفير الخدمات العامة لأكثر من 7 ملايين شخص، بما فيها إعادة توصيل الكبلات الكهربائية وتوفير معلومات حول السلامة للأطفال وتأمين المباني بعد القصف من خطر الانهيار. إن الخوذ البيضاء من أكبر منظمات المجتمع المدني العاملة خارج مناطق سيطرة النظام و التي تمنح الأمل للملايين”.

واستعرض الموقع في فيديو شهادة أحد متطوعي الدفاع المدني، واقتباسات من تصريحات عناصر الدفاع المدني للحملة تظهر إنسانيتهم “نحن نقوم بإنقاذ ما استطعنا من الناس، إن أنقذنا شخصاً واحد فهذا سبب كاف لكي لنقوم بهذه المخاطرة”.

في الوقت الذي فقد فيه العالم أجمع إنسانيته، الإنسانية تتمثل بهم ، فقلوبهم بلون قبعاتهم

كونوا معنا لدعم ترشيح أصحاب القبعات البيضاء لنيل جائزة النوبل للسلام من خلال هذا الرابط:

https://nobelpeaceprize.whitehelmets.org/ar

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة