أردوغان يلوّح باستئناف عملية “درع الربيع” في إدلب

فريق التحرير8 مارس 2020آخر تحديث :
الأناضول

لوح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، باستئناف بلاده عملية “درع الربيع” في إدلب، في حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة لها، وقال إن من حقها تطهير محيط المنطقة ب”طريقتها الخاصّة”.

وقال الرئيس التركي، إن “بلاده لها الحق في تطهير محيط منطقة عملية درع الربيع بطريقتها الخاصة، في حال عدم الالتزام بالوعود المقدمة، لافتًا إلى أنّ نظام الأسد قام بتوجيه كافة قواته باتجاه إدلب، في وقت تخضع ثلث أراضيه تحت سيطرة تنظيم “ب ي د/ ب ك ك” الإرهابي”.

وأوضح أردوغان، أن “تركيا لا تنوي احتلال أو ضم أي أرض سوريّة لها، إنما الهدف هو إعادة اللاجئين السوريين الذين يعيشون على أراضيها بأمان إلى ديارهم، والذين بلغ عددهم 3.6 ملايين سوري وعلى الحدود المحاذية في إدلب 1.5 مليون نسمة”.

وأرسلت القوات التركيّة، اليوم الأحد، أربعة أرتال عسكرية بينها رتل ضخم يحوي دبابات وراجمات صواريخ إلى محافظة إدلب، كما أنشأت نقطة عسكرية بالقرب من بلدة “زردنا” في ريف إدلب الشمالي.

جدير بالذكر أن تركيا وروسيا اتفقتا يوم الخميس في العاصمة الروسية موسكو، على وقف إطلاق النار ضمن حدود السيطرة العسكرية الحالية، والعمل على تسيير دوريات مشتركة على الطرقات الدوليّة m4-m5.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل