أهالي درعا يدعون لاعتصام مفتوح بسبب انتهاكات قوات الأسد

لجين مليحان4 مارس 2020آخر تحديث :
متداول- مسائية في “درعا البلد” عقب اعتقال قوات الأسد امرأة في درعا المحطة

درعا – حرية برس:

خرجت مظاهرة ليلية تدعو لاعتصام مفتوح في ساحة “المسجد العمري”، وذلك عقب قيام أجهزة قوات الأسد الأمنية باعتقال امراة من مدينة درعا “البلد” على أحد الحواجز في درعا “المحطة”، مساء اليوم الأربعاء.

‏ ‏وأفادت مصادر محلية ل” حرية برس”، إن” العشرات من شبان درعا البلد قطعوا الطرقات في درعا البلد ودعوا لاعتصام مفتوح في ساحة المسجد العمري على خلفية قيام أحد الأجهزة الأمنية التابعة لقوات الأسد باعتقال سيدة أثناء تواجدها في درعا المحطة”.

وأضافت المصادر، أنّ “الأهالي تتوافد بالعشرات إلى الساحة وسط غضب عارم وحالة احتقان تسود المدينة الليلة، حيث قام الشبان المعتصمين بتوجيه رسالة لنظام الأسد معلنين عدم القبول باعتقال النساء، وعدم السماح بهذا الأمر”.

وذكرت مصادر، إن مدينة “الشيخ مسكين” سجلت حالتي استشهاد تحت التعذيب في سجون قوات الأسد بعد اعتقال دام لمدة عام وأربعة أشهر لكل من نور رشاد الديري وبهاء أديب الديري.

وشهدت منطقة حوران اليوم قيام قوات الأسد باغلاق الطريق الواصل بين مدينتي ( طفس – داعل ) وتدقيق على البطاقات الشخصية للمارّة عبر الحواجز الأمنية وتعزيز للحواجز المحيطة بمدينة “داعل”، كما استقدمت قوات الأسد والميليشيات الطائفية المساندة تعزيزات من منطقة اللجاة في الريف الشرقي إلى مناطق الريف الغربي من محافظة درعا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل