مجازر لطائرات الأسد وروسيا في حلب وإدلب ودير الزور

فريق التحرير17 أغسطس 2016آخر تحديث :

13614920_656823057804873_4429966392353411956_n

حرية برس

رغم العديد من المناشدات التي أطلقتها منظمات إنسانية ودولية, تواصل طائرات الأسد وروسيا ارتكاب المجازر بحق المدنيين تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

وأفاد مراسل حرية برس بارتقاء 22 شهيداً وإصابة العشرات في حي طريق الباب، واستشهاد طفلين في حي الفردوس إثر غارات للطيران الروسي استهدف الحيّين ظهر اليوم، كما ارتكب الطيران الحربي مجزرتين في منطقة الراموسة جنوب حلب راح ضحيتهما 20 شهيداً و6 آخرين في حي الصاخور، وتسبب القصف باستشهاد طفل في مدينة الأتارب في بريف حلب الغربي.

كما كثف الطيران الروسي وطيران الأسد غاراتهما على معظم أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الثوار ومدينة الباب، فيما قامت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية باستهداف حي الهلك بقذائف محلية الصنع ما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين، وقام تنظيم الدولة بقصف مدينة مارع بالقذائف المدفعية.

واستشهد مدنيان في مدينة دارة عزة في الريف الغربي وجُرح العديد في حي المشهد بحلب وبلدة حيان في الريف الشمالي إثر قصف بالقنابل العنقودية.

وقال مراسل حرية برس في إدلب إن 4 مدنيين من عائلة واحدة بينهم 3 أطفال استشهدوا جراء قصف للطيران الحربي استهدف مدينة معرة مصرين، فيما أصيب آخرين في مدينة بنش، كما أسفر قصف الطيران الروسي لمدينة سراقب وقرية ترمانين بريف إدلب عن إصابة العديد من المدنيين.

وارتكب طيران الأسد مجزرة مروعة في حي العمال في مدينة ديرالزور راح ضحيتها 10 مدنيين، وذلك إثر استهداف مخبزٍ في الحي، كما تعرضت معظم أحياء ديرالزور إلى غارات جوية، فيما قام تنظيم داعش باستهداف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

أما في حمص فقد أفاد مراسلنا عن شن الطيران الحربي عدة غارات على مدينة تلبيسة وبلدات الفرحانية وغرناطة تيرمعلة والغنطو، مما أسفر عن استشهاد مدني في مدينة تلبيسة وسقوط العديد من الجرحى، فيما تعرض حي الوعر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل