“حركة النجباء” العراقية تستملك منازل في “قدسيا” بريف دمشق

2020-02-29T23:19:29+02:00
2020-02-29T23:40:35+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
580 3 - حرية برس Horrya press
قدسيا – ريف دمشق

حرية برس:

استملكت عائلات شيعية من ذوي عناصر ميليشيا “حركة النجباء العراقية” العديد من المنازل والعقارات في مدينة “قدسيا” في ريف دمشق الغربي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت موقع “صوت العاصمة” المحلي، إن “20 عملية بيع لمنازل في المدينة، تمت منذ بداية العام الجاري، وبأسعار تفوق أسعارها في أسواق العقارات المحليّة، مشيرةً إلى أن 15 منزلًا منهم تم بيعها لعائلان متشيعة تنحدر من محافظة “دير الزور”، و5 منازل بيعت لعائلات شيعية من الجنسية العراقية”.

وأضاف المصدر أن “معظم المنازل التي تم شراؤها مؤخرًا، تقع في خي الخياطين على أطراف “قدسيا”، وأخرى واقعة في حي “الجادات” وساحة “الأمل” وسط المدينة”.

وأكّد المصدر، أن “عمليات البيع تتم عبر وسطاء وسماسرة عقاريين من أبناء المدينة، ولا سيما المنازل التي رفض أصحابها بيعها لتلك العائلات، منوّهةً إلى أنّ عملية بيع لمنزل في “حي الخياطين” تمت الأسبوع الفائت بمبلغ 50 مليون ل.س، وأنها تمت لصالح عائلة أحد عناصر “حركة النجباء العراقية”، المنحدرة من ير الزور”.

وتملك العائلات الشيعية في مدينة “قدسيا” سرعان ما ظهرت آثاره على الأهالي، فالأذان الشيعي بات يصدح صوته في أرجاء “حي الخياطين”، عبر مكبر صوت من داخل أحد تلك المنازل، فضلًا عن أصوات الرواديد الشيعية الخارجة من سياراتهم.

وتزامنت عملية شراء المنازل في “قدسيا” مع أخرى مماثلة في مناطق مختلفة من العاصمة السورية دمشق، حيث جرت عمليات بيع لصالح قياديين لدى ميليشيا “حزب الله اللبناني” منذ مطلع عام 2020، وبوساطة ضباط ونافذين لدى الفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام السوري.

المصدرصوت العاصمة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة