الثوّار يسيطرون على “كفرعويد” ذات الموقع الاستراتيجي

2020-02-29T21:06:43+02:00
2020-02-29T21:06:50+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
IMG 6423 - حرية برس Horrya press
أرشيف – مقاتلون من “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للجيش الوطني السوري” يدوسون علم نظام الأسد في معارك جنوب إدلب

إدلب – حرية برس:

سيطر الثوار على بلدة “كفرعويد” الاستراتيجية في جبل الزاوية جنوب إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد والميليشيات الرديفة، اليوم السبت.

وقال مراسل حرية برس، إن “الجيش الوطني السوري تمكن من استعادة السيطرة على بلدة “كفرعويد” الاستراتيجية في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وذلك بعد معارك عنيفة أرغمت قوات الأسد والميليشيات الرديفة المدعومة روسيًا إلى الخروج منها بعد تكبيدها خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وأضاف المراسل عن مصدر عسكري، أنّ “بلدة “كفرعويد” تقع في أقصى جبل الزاوية من الجهة الغربية الجنوبية، وتعتبر بوابة لتحرير “جبل شحشبو” و “سهل الغاب”، لإطلالتها بشكل مباشر عليهما”.

وجاء تحرير البلدة بالتزامن مع تحرير قرى (الدقماق، الزقوم، قليدين) في سهل الغاب غربي حماة وقرية “الحلوبة” جنوبي إدلب، مشيرًا إلى أن الثوار تمكنوا من تحرير بلدة “سفوهن” في جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي والتي عاودت قوات الأسد السيطرة عليها واحتلالها من جديد.

واغتنم الثوار دبابة T72 من قرية “الحلوبة” في جبل الزاوية جنوب بعد تحريرها، فضلًا عن اغتنام أسلحة وذخائر متنوعة.

واستهدفت الطائرات التركية المسيرة رتلًا عسكريًا لقوات الأسد في الحي الغربي من بلدة “حاس” جنوب إدلب، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، قد أعطى مهلة لقوات الأسد حتى نهاية شهر شباط الجاري، أن تتراجع إلى حدود اتفاقية “سوتشي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة