اشتباكات في الحسكة واعتقالات بالعشرات في مدن المحافظة

فريق التحرير17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من اعتصام القامشلي

الحسكة – حرية برس

دارت اشتباكات بين مليشيا الـ PYD ومليشيا الدفاع الوطني التابع لقوات الأسد اليوم الثلاثاء، في مركز مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وأفاد مراسل حرية برس عن أن وقوع قتيل وعدد من الجرحى في صفوف مليشيا الدفاع الوطني وجرحى في صفوف PYD جراء هذه الاشتباكات التي جرت في منطقة الهجانة التابعة لقوات الأسد و شارعي فلسطين والقامشلي وقرب كنيسة السريان، الأمر الذي أدى إلى احتجاز عشرات المدنيين في الكنيسة مما دفع مطران الكنيسة إلى إطلاق مناشدة لتأمين ممر إنساني لخروجهم.

كما اندلعت اشتباكات أخرى في حي النشوة الشرقية شمال المدينة، وتبادل الطرفان القصف بقذائف الهاون مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين.

وأوضح مراسلنا أن مليشيا الأسايش التابعة لـ PYD استهدفت كلاً من حي النشوة الشرقية وكلية الحقوق والأمن السياسي بعدة قذائف، فيما استهدفت قوات الأسد حي تل حجر وساحة مرشو حيث مركز الأسايش.

ويأتي هذا في الوقت الذي يعتصم فيه أعضاء المجلس الوطني الكردي وأحزاب في مدينة القامشلي على خلفية قيام مليشيا الأسايش باعتقال نحو 12 عضو من حزب الـ”يكيتي” والحزب الديموقراطي الكردي المنضويين في المجلس الوطني الكردي واعتقالات أخرى في عدة مدن في المحافظة, منهم حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي الكردي في سوريا خلال مشاركته في مراسيم تشييع قتلى البيشمركة يوم أمس الاثنين، ونائب سكرتير حزب يكيتي عبدالله كدو وكل من صالح جميل وعبدالكريم حاجي ونافع عبدالله أعضاء اللجنة المركزية للحزب ومحمد اسماعيل ونشأت ظاظا عضوي اللجنة السياسية للحزب وكل من الأعضاء سليم أحمد وفرحان حسن وآلان أحمد، وعضو اللجنة المنطقية لحزب الديمقراطي الكردستاني ’’ بختيار حسن رسول’’ وعضو أخر من نفس الحزب كما طالت الاعتقالات عدداً من النشطاء الكرد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة