ارتفاع الوفيات بفيروس “كورونا” في إيران إلى 12 وإصابات في الكويت والعراق والبحرين

2020-02-24T20:20:44+02:00
2020-02-24T20:20:47+02:00
صحة
فريق التحرير24 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
RTS32QJR 870 - حرية برس Horrya press
REUTERS

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في إيران، اليوم الاثنين، إلى 12 حالة وفاة بالتزامن مع تسجيل أولى الإصابات في البحرين والكويت والعراق.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 12 في حين بلغ عدد الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيران 64 شخصا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن رئيس مركز المعلومات في الوزارة “كيانوش جهانبور” قوله إن من بين الحالات التي تم فحصها خلال الساعات الـ24 الماضية ، تم تشخيص 18 إصابة جديدة، من بينها 8 اصابات في مدينة قم، و3 في طهران ومصاب واحد في همدان وحالتين في محافظة اصفهان وحالتين في المحافظة المركزية ، ومن بين الإصابات الجديدة توفي 4 أشخاص.

يأتي هذا في الوقت الذي سجل فيه أول 3 إصابات في الكويت، وإصابتين في كل من العراق والبحرين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، وفقاً ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية أن تم الكشف عن 3 حالات مصابة بفيروس كورونا “كوفيد19” قادمة من مدينة مشهد الإيرانية.

وأضافت أن “الحالة الأولى لمواطن كویتي یبلغ من العمر ( 53 عاما) والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر (61 عاما)”، والحالة الثالثة لشخص يبلغ 21 عاماً.

كما أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول إصابة بالفيروس، ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن بيان الوزارة، بأن المصاب مواطن بحريني قادم من إيران، ظهرت عليه الأعراض وتم فرض الحجر الصحي عليه، وتطبيق الإجراءات الطبية اللازمة للذين خالطوا المريض.

في الوقت ذاته أصدرت وزارة الصحة والبيئة العراقية بياناً على حسابها في الفيسبوك، أكدت فيه أن “نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بإيقاف السفر أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد”.

وأضافت “تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات إقامتهم وتمت إحالته للمستشفى المخصص في محافظة النجف”.

وأوضحت الوزارة أنه تم “اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين”.

يشار إلى أن انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” تسبب حتى الآن بوفاة 2600 شخص وإصابة أكثر من 70 ألفاً في الصين، في حين بلغ عدد الوفيات خارج الصين 26 ، والإصابات 1200 حالة.

المصدروكالات/حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة