تبرئة نجلي حسني مبارك في قضية “التلاعب بالبورصة”

فريق التحرير22 فبراير 2020آخر تحديث :

سامح سلامة- القاهرة- حرية برس:

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءه علاء وجمال مبارك و6 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ”التلاعب بالبورصة”، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية ضد أيمن فتحي حسين سليمان أحد المتهمين في ذات القضية وهو متوفٍ.

وصدر حكم ببراءة كل من علاء وجمال مبارك، وأيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي وغيابيا أحمد نعيم بدر.

وعلق المستشار محمد سليمان نجل وزير العدل السابق رداً على سؤال مراسل “حرية برس” إن “هذا هو التصور الطبيعي لغلبة الثورة المضادة وتبرئة كل رموز نظام مبارك الفاسد واعتقال كل رموز ثورة يناير هذا هو القول الذي يختصر المشهد القضائي الآن في مصر السيسي”.

يشار إلى أن النيابة العامة قد أسندت لجمال مبارك الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليون و628 ألف و646 جنيه، أن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني، لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات في قبرص.

والجدير بالذكر ايضاً أن النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها، بمخالفة القانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل