“كورونا” يودي بحياة شخصين في إيطاليا

فريق التحرير22 فبراير 2020آخر تحديث :
عامل في المجال الطبي يرتدي زياً واقياً في مستشفى في بكين في 21 شباط/فبراير 2020. أ ف ب

أعلنت السلطات الصحية الإيطالية الجمعة عن وفاة مسن إيطالي جراء إصابته بفيروس كورونا، ليكون أول أوروبي يلقى حتفه بهذا الفيروس، وذلك بعد ساعات على إغلاق 10 بلدات للاشتباه بوجود إصابات أخرى.

واليوم السبت، أعلنت السلطات الإيطالية عن وفاة حالة ثانية جراء الفيروس بحسب ما أكدت وكالة الأنباء الإيطالية.

وكان وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا قد صرح يوم الجمعة عن وفاة أدريانو تريفيزان البالغ 78 عاما  في المستشفى بعد أن كانت قد تأكدت إصابته سابقا بفيروس كورونا، وحيث تعافى قبل 10 أيام من مرض لا علاقة له بالفيروس. ويذكر أن أدريانو هو عامل متقاعد من منطقة فينيتو في شمال البلاد وواحد من شخصين مصابين في المنطقة، في حين تم اكتشاف 15 إصابة أخرى في منطقة لومبارديا، حيث اتخذت السلطات إجراءات فورية لعزلها.

وذكر التلفزيون الإيراني اليوم السبت أن مسؤولا إيرانيا تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

وقال التلفزيون إن مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران نُقل إلى المستشفى مصابا بأعراض فيروس كورونا أمس الجمعة.

وامتد فيروس كورونا، الذي ظهر أولا في الصين، إلى عدد كبير من الدول وأفادت أنباء بوصوله إلى عدة مدن إيرانية. وأدى الفيروس إلى وفاة أربعة أشخاص في إيران.

أما في كوريا الجنوبية فقد تم تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد صباح السبت، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات على مستوى البلاد إلى 346 حالة. إلى ذلك، تم الإبلاغ عن حالة وفاة جديدة ليصل عدد الذين قضوا جراء الفيروس إلى اثنين، وفق ما أفادت في بيان مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الكورية. 

المصدر فرانس24، أ ف ب، رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل