عدد وفيات “كورونا” في الصين يتجاوز 2000 وإيران تعلن حالتي إصابة

فريق التحرير19 فبراير 2020آخر تحديث :
راكبة تنزل من السفينة السياحية دايموند برينسيس في اليابان في 19 شباط/فبراير 2020. أ ف ب

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء إلى ألفي حالة وفاة في الصين القارية بعدما سجّلت مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، 132 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة.

وقالت لجنة الصحّة في هوباي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات: إنّها سجّلت بالإضافة إلى هذه الوفيات 1,693 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع. وبذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء في الصين القاريّة إلى 74 ألف شخص على الأقلّ.

وأعلنت السلطات الإيرانية، الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وذلك في واقعة هي الأولى.

وقال كيانوش جاهانبور، مسؤول بوزارة الصحة، إنّ البلاد “سجلت أول حالتي إصابة فكورونا، في مدينة قُم (وسط)”، حسبما نقلت وكالة “إسنا” الإيرانية للأنباء (شبه رسمية). وأضاف أن الجهات الطبية اشتبهت في عدد آخر من الحالات (لم يحدد عددها).

كما أوضح أن جميع حالات الاشتباه “سجلت خلال اليومين الماضيين في المدينة ذاتها”، وأنه بدء وضع الحالات المشتبه بها “قيد الحجر الصحي”، حسب المصدر ذاته. ولم يعلن جاهانبور عن جنسية الحالتين اللذين تأكد إصابتهما.

وخارج الصين القارية بلغ عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالى 900 شخص يتوزّعون على 30 بلدا تقريبا، وقد توفّي خمسة منهم فقط.

وأظهرت دراسة أن نسبة الوفاة بفيروس كورونا هي جدّ ضئيلة لدى من تقلّ أعمارهم عن 40 عاما، إذ إنّها لا تتجاوز 0,2 في المئة، ثم تزداد تدريجا مع التقدّم في العمر.

المصدر فرانس24، أ ف ب، الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل