أردوغان يطالب بانسحاب قوات الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي

2020-02-15T22:05:24+02:00
2020-02-15T22:06:23+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير15 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
IMG 9064 - حرية برس Horrya press
أرشيف – متطوع في الدفاع المدني السوري يبحث عن ناجين من مجزرة جسر الشغور يوم قصف الطيران الحربي تسبب باستشهاد 6 مدنيين وجرح 10 آخرين ودمار هائل في الممتلكات – جسر الشغور يوم الأربعاء 10 يوليو 2019 – عدسة علاء الدين فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

أعلن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أنه لا يمكن الصمت على حصار نظام الأسد نقاط المراقبة التركيّة وسيقوم بكل ما يلزم ضدها وذلك في فعالية نظمها “حزب العدالة والتنمية” في اسطنبول..

وقال الرئيس التركي، إنّ “الحل في إدلب يكمن في وقف عدوان نظام الأسد، وانسحابه إلى حدود الاتفاقيات وإلا سندفعه إلى ذلك قبل نهاية فبراير”.

وأضاف الرئيس “أردوغان”، أن “المشكلة لن تحل في إدلب، إلا بانسحاب قوات الأسد إلى حدود اتفاقية سوتشي، ودون حل هذه المشكلة لن يتمكن السوريّون من العودة إلى ديارهم”.

وأردف “رجب طيب”، “سنكون سعداء إذا تمكنّا من حل الأمر في إدلب، بدعم أصدقائنا لكننا مستعدون، لتحقيق المهمة بالطريقة الصعبة إذا اضطررنا لذلك”.

وأكّد الرئيس “رجب”، أن “النوم في سلام حرام علينا، حتى تخليص سوريا من ظلم النظام والمنظمات الإرهابيّة، مشيرًا إلى أنه لا نية لديهم ابدًا لاحتلال او ضم أراض من سوريا، بل يسعى للحيلولة دون احتلالها وضم أراضيها”.

وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم السبت، أنها ستتخذ إجراءات بشأن إدلب في حال فشل المحادثات مع روسيا.

جدير بالذكر أن قوات الأسد، قصفت تمركزات القوات التركية في مطار تفتناز في الثالث من الشهر الجاري، ما أدى لمقتل 5 جنود أتراك وأصيب عدد آخر بجروح.

المصدرأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة