الطلاب المصريوّن يستقبلون فصلًا دراسيًا جديدًا

2020-02-08T19:06:34+02:00
2020-02-08T19:06:40+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
eygpt7 - حرية برس Horrya press
طلاب في إحدى مدارس محافظة الفيوم الابتدائية في مصر – عدسة: سامح سلامة – حرية برس©

مصر – حريّة برس:

استقبل الأطفال في العديد من المحافظات المصريّة، اليوم السبت، فصلهم الدراسي الثاني للعام 2019 _ 2020.

وقالت “هبة وجدي” ولي أمر ل “حريّة برس”، “نتسلم تقريرًا يعبر عن أداء الأطفال في مستواهم الدراسي بمرحلة التعليم، مشيرةً إلى أن “هيئة التدريس” تتعامل بشكل جيد مع اولادها، والعمل على حل مشاكلهم من قبل الأخصائية الاجتماعية”.

وبدورها أضافت “ندى جابر” أخصائية اجتماعية، أن “الأطفال يحتاجون إلى الشعور بالأمان والدعم في بيئاتهم التعليميّة، ومنازلهم وأولياء الأمور شركاء فاعلين في خلق هذه البيئة، ولهم مسؤولية التصرف على محو مسؤول، يكفل للآخرين حق التمتع بهذا الأمان وعدم حرمانهم منها، والعمل على حل السلبيّات لديهم، وتوجيه محور الإيجابيات والاعتذار عندما يرتكبوا الأطباء”.

وعقدت “هيئة التدريس” اجتماعًا موسعًا، للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب ووضع خجة وضوابط للعمل، خلال بداية الفصل الدراسي الثاني، وتوفير مستلزمات الدراسة، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس، ووصول الكتب المدرسية إلى المدارس.

وأكّد أعضاء “هيئة التدريس”، على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية، ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات، تنفيذًا للتعليمات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، وتفعيلًا لمبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية”.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في محافظة “كفر الشيخ”، ستنفذ تعليمات الوزارة لتنظيم ندوات استرشاديّة للمعلمين والإداريين في المدارس مع التأمين الصحي.

eygpt3 - حرية برس Horrya press
طلاب في إحدى مدارس محافظة الفيوم الابتدائية في مصر – عدسة: سامح سلامة – حرية برس©
eygpt2 - حرية برس Horrya press
طلاب في إحدى مدارس محافظة الفيوم الابتدائية في مصر – عدسة: سامح سلامة – حرية برس©
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة