الخطوط الجوية السعودية ستتسلم أول طائرة من طراز (A330)

فريق التحرير15 أغسطس 2016آخر تحديث :

 

csm_A330-200_GE_AIRBUS_V10_300dpi_963a61aa6d

أعلنت الخطوط الجوية السعودية أنها ستتسلم يوم الخميس المقبل أول طائرة من طراز (A330) من شركة إيرباص، وذلك من ضمن اتفاقية تنص على تسليم 50 طائرة خلال 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد.

وتعد هذه الطائرة واحدة من ضمن 20 طائرة من الطراز نفسه و30 من طراز (A320).

وقال مدير عام الخطوط الجوية السعودية “صالح بن ناصر الجاسر” في تصريح صحفي إن الطائرة الجديدة ستشكل إضافة لأسطول “السعودية” الذي يشهد تحديثاً ونمواً غير مسبوقين تنفيذاً لبرنامج التحول في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والذي يواكب برنامج التحول الوطني ويلبي متطلبات رؤية المملكة 2030 ويحقق أهدافها.

وأضاف : “العام الماضي وفور إطلاق برنامج التحول تم توقيع اتفاقية للاستحواذ على (50) طائرة من أحدث ما أنتجته شركة إيرباص منها (20) طائرة من الطراز الأحدث  (A330-300) الإقليمية، واليوم تستلم الخطوط السعودية الطائرة الأولى من هذا الأسطول”.

وأشار الجاسر إلى أنه “هناك الكثير من الجهود التي تبذل والأعمال التي تنجز في إطار برنامج التحول وأهداف الخطة الاستراتيجية للخطوط السعودية التي يجري تنفيذه حاليا ومازال أمامنا الكثير من العمل ينتظر الإنجاز خلال المرحلة المقبلة”.

والجدير بالذكر أن طائرة (A330) قد صممت خصيصاً لخدمات الطيران المحلية والإقليمية ولتتسع أكبر عدد من المسافرين ولتواكب الحركة الجوية المزدحمة على الخطوط الجوية السعودية المحلية والإقليمية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل