“الإدارة الذاتية” الكردية تسلم روسيا 35 طفلاً من أبناء “داعش”

فريق التحرير6 فبراير 2020آخر تحديث :
مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية “آنا كوزنتسوفا” ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الكردية – دائرة العلاقات الخارجية (فيسبوك)

حرية برس:

سلمت “الإدارة الذاتية” الكردية اليوم الخميس، 35 طفلاً روسياً من أبناء مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى حكومة بلاده.

وأعلنت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا في بيان لها، تسليم 35 طفلاً من أبناء مقاتلي التنظيم المتواجدين في مخيم الهول بريف الحسكة.

وتم تسليم الأطفال إلى وفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية “آنا كوزنتسوفا” في مقر الدائرة في مدينة القامشلي.

ووقعت مذكرة التسليم بحضور الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر ونائباه وأعضاء الهيئة الإدارية في الدائرة.

وأشارت كوزنتسوفا خلال المؤتمر الصحفي بأن هذه الخطوة هي الأولى لاستعادة أطفال روس من سوريا، ضمن مهام لاستعادة الأطفال من أبناء مقاتلي التنظيم الذي يحملون الجنسية الروسية من المعسكرات والمخيمات المتواجدة في سوريا والعراق.

وأكد أن بلادها “أتمت عملية إعادة الأطفال من العراق وهم بحالة صحية جيدة ويمارسون حياتهم كجميع الأطفال ونحن مسرورون لتنفيذ المهمة هنا أيضا وسيتم نقل الأطفال الروس من سوريا اليوم”.

وكانت دائرة العلاقات الخارجية قد سلمت في 17 كانون الثاني/يناير الماضي، طفلين من أبناء مقاتل في تنظيم الدولة ووالدتهم، ويحملون الجنسية النرويجية إلى بلادهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل