تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في بريطانيا والصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ

2020-01-31T19:54:20+02:00
2020-01-31T19:55:24+02:00
صحة
فريق التحرير31 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
images 2 2 - حرية برس Horrya press
إصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين – فرانس 24

حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية اليوم الجمعة، تسجيل اول إصابتين بفيروس كورونا الجديد في البلاد.

وأكد كبير الأطباء البريطانيين البروفيسور “كريس وايت” في بيان له “إصابة مريضين في إنجلترا، من نفس العائلة، بفيروس كورونا”.

وقال إن “المرضى يتلقون رعاية متخصصة من خدمات الصحة الوطنية ونقوم باستخدام طرق مجربة ومُختبرة لمكافحة العدوى لمنع الفيروس من الانتشار”.

وأكد وايت أن المملكة المتحدة قد استعدت للأمر، مضيفًا أن هناك إجراءات صارمة لمكافحة العدوى.

وأضاف “إننا نعمل بسرعة لتحديد أي اتصال مع المرضى ، لمنع مزيد من الانتشار”.

وتابع وايت “نحن نستعد لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة المتحدة ولدينا تدابير قوية لمكافحة العدوى”.

وأوضح أنهم مستمرون “في العمل عن كثب مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي مع تطور تفشي المرض في الصين” وذلك للاستعداد لجميع الاحتمالات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الخميس، حالة الطوارئ الصحية إثر انتشار فيروس كورونا الجديد في

وجاء ذلك وفي مؤتمر صحفي في جنيف للمدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أعلن خلاله اتخاذ المنظمة قرار بإعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية نظراً لتفشي المرض إلى بلدان أخرى من الصين

وقالت المنظمة إن ممثلي وزارة الصحة في الصين أبلغوها عن الوضع الحالي وتدابير الصحة العامة التي يجري اتخاذها، مشيرة إلى وجود 7711 حالة مؤكدة و 12167 حالة مشتبه بها في جميع أنحاء البلاد. ومن بين الحالات المؤكدة ، هناك 1370 حالة خطيرة، كما توفي 170 شخصاً، تعافى منهم 124 شخصا وخرجوا من المستشفى.

كما يوجد 83 إصابة في 18 دولة. من بين هؤلاء ، 7 فقط لم يسافروا الصين.

وشددت الصحة العالمية على ضرورة استعداد جميع البلدان لاحتواء الفيروس، بما في ذلك المراقبة النشطة ، والاكتشاف المبكر ، والعزل وإدارة الحالات ، وتتبع الاتصال والوقاية من الانتشار اللاحق للعدوى بعد عام 2019 ، وتبادل البيانات الكاملة مع المنظمة.

يشار إلى أن سجلت حالات للإصابة بفيروس كورونا الجديد في كل من السويد، روسيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، أمريكا، كندا، كوريا الجنوبية، اليابان، موناكو، تايلاند، ماليزيا، سنغافورة، نيبال، تايوان، سيرلانكا،الهند، فيتنام، الفلبين، أستراليا، كمبوديا، فنلندا، الإمارات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة