فيروس “كورونا” يصل أوروبا وفرنسا تسجل 3 إصابات

2020-01-25T10:45:56+02:00
2020-01-25T10:45:59+02:00
صحة
فريق التحرير25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
images 2 2 - حرية برس Horrya press
إصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين – فرانس 24

حرية برس:

سجلت فرنسا أولى الإصابات بفيروس كورونا الجديد، وهي أول بلد أوروبي يعلن عن وجود إصابات بالفيروس، حيث قامت باتخاذ الاجراءات اللازمة وعزل المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها عن حالتين أوليتين من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

وأضاف البيان أنه تم تأكيد حالة ثالثة ، قريبة من إحدى الحالات ، والتي كانت قيد التحقيق.

وأوضح بأن المرضى الثلاثة، كانوا مقيمين في الصين، وتم نقلهم إلى المستشفيات، واحد في بوردو واثنان في باريس، حيث تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة للعزل الصحي.

ووفقاً للبيان فقد تم على الفور إجراء تحقيق وبائي متعمق حول هذه الحالات، وفرز جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بهؤلاء المرضى. وسوف يتلقون تعليمات محددة من السلطات الصحية لتجنب الاتصال ، من أجل الحد من انتشار الفيروس.

ودعت الوزارة الأشخاص الذين قاموا بزيارة الصين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة في حال ظهور إحدى أعراض المرض والاتصال والإبلاغ عن ذلك، وتجنب الذهاب لغرف الطوارئ أو أي مكان مزدحم يمكن أن يساعد على انتشار المرض.

يشار إلى أن الوفيات بفيروس كورونا الجديد ارتفعت إلى 41 وفاة في الصين، في حين بلغ عدد المصابين نحو 1300 مصاب داخل البلاد.

يذكر أن بداية انتشار المرض من مدينة ووهان في الصين، وسجلت إصابات بكورونا الجديد في كل من تايلند، كوريا الجنوبية، تايوان، سنغافورة، نيبال، اليابان، ماليزيا، فيتنام، استراليا، الولايات المتحدة، السعودية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة