تركيا تدعو روسيا للالتزام باتفاقية وقف إطلاق النار في إدلب

فريق التحرير22 يناير 2020آخر تحديث :

حرية برس:

قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاويش اوغلو”، أن على روسيا للالتزام بالاتفاقيات المبرمة مع بلده، لاعتبارها طرفًا ضامنًا، حيال وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وذلك خلال اجتماع أقيم اليوم الاربعاء، حول الوضع “الجيوسياسي” للشرق الأوسط في أفريقيا، على هامش الاجتماع السنوي الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وشدد “اوغلو”، “أن الوضع لا يزال خطيرًا في إدلب، وأنه من غير الممكن القبول بالهجمات التي يشنها النظام على المدنيين بطريقة عشوائية غي هذه المنطقة”.

وأضاف “الوزير”، “ننتظر من روسيا الالتزام بتعهداتها حيال وقف إطلاق النار، باعتبارها ضامنة للنظام”، ملفتًا إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أكّد على هذا الموضوع مرة أخرى، أثناء لقائه مع رئيس روسيا “فلاديمير بوتن”، على هامش مؤتمر ليبيا في العاصمة الألمانية “برلين”.

وأشار إلى أن تركيا وروسيا تتعاونان من أجل حل أزمات كبيرة مثل سوريا وليبيا، رغم الاختلافات في وجهات النظر بينهما.

ويشهد ريفي حلب وإدلب حملة نزوح جماعيّة، إلى الحدود السورية التركية، جراء القصف الجوي من طائرات العدوان الروسي، أفضت باستشهاد العشرات من المدنيين.

وحسب إحصائية للدفاع المدني السوري في حلب، أن 120 غارة جوية استهدفت ريفي حلب الغربي والجنوبي، ما أدى لاستشهاد 44 مدنياً، وذلك خلال الخمسة أيام الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل