خبيران أمميان: احتمال ضلوع ولي العهد السعودي في اختراق هاتف رئيس أمازون

فريق التحرير22 يناير 2020آخر تحديث :
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس شركة أمازون الأميركي جيف بيزوس

قال خبيران في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن لديهما معلومات تشير إلى ”احتمال ضلوع“ ولي العهد السعودي في اختراق هاتف جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون في عام 2018.

وقال بيان مشترك صدر عن أنييس كالامار مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، وديفيد كاي مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية التعبير إن تلك المزاعم ”تتطلب تحقيقا فوريا من الولايات المتحدة وغيرها من السلطات المعنية“.

ووصف وزير الخارجية السعودي تلك المزاعم بأنها ”منافية للعقل“.

وكانت رويترز نقلت عن مصدر مطلع أن تقرير أدلة جنائية طلب الفريق الأمني لبيزوس إجراءه وخلص إلى أن هاتفه ربما تم اختراقه بواسطة مقطع فيديو أرسل عبر تطبيق (واتس آب) من حساب شخصي لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

وذكر المصدر، أن التقرير الذي أعدته “إف.تي.آي” للاستشارات خلص إلى أن كميات ضخمة من البيانات بدأت تنتقل من هاتف بيزوس بعد حوالي شهر من استقباله للفيديو في منتصف عام 2018.

كانت صحيفة “الغارديان” أول من نشر تقريرا عن الضلوع المزعوم لولي العهد السعودي في الاختراق. وقالت الصحيفة إن الرسالة المشفرة التي أرسلت من الرقم الذي يستخدمه ولي العهد يعتقد أنها كانت تحوي ملفا به فيروس اخترق هاتف بيزوس واستخرج الكثير من البيانات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل