نزوح الآلاف غرب حلب نتيجة القصف الروسي

2020-01-17T00:50:18+02:00
2020-01-17T00:54:09+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يناير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
edlib3 - حرية برس Horrya press
حركة نزوح كثيفة تشهدها مناطق جنوبي إدلب في ظل التصعيد المستمر الذي تشهده المنطقة – صورة تعبيريّة، عدسة علاء الدين فطراوي – أرشيف حرية برس©

حلب – حريّة برس:

نزح آلاف المدنيين من ريف حلب الغربي شمالي سوريا، جرّاء القصف المدفعي وقصف الطائرات الروسيّة على الأحياء السكنيّة.

وقال “ريّان الأحمد” مدير فريق “الرصد والبحث الميداني” لـ “حريّة برس”، ان حملة القصف الجديدة على ريف حلب الغربي بالطائرات الحربية الروسيّة والمدفعية الثقيلة، أدى لموجة نزوح نسبيّة من (خان العسل، عنجارة، المنصورة، الراشدين)، فيما نزح اهالي “بشقاطين وكفرداعل” بشكلٍ كلّلي.

وأضاف “الأحمد” أن هذه المنطقة كان تشهد هدوء نسبي منذ فترة طويلة، ووفد إليها عشرات الآلاف من النازحين من حماة وإدلب، خاصةً في حملات النزوح الأخيرة، مشيراً إلى أن عدد النازحين وفي إحصائية تقريبيّة، بلغ أكثر من 15 ألف نسمة، جراء القصف العشوائي، وصل عدد من العائلات إلى ريف حلب الشمالي، والمخيمات الحدوديّة مع تركيا.

وناشد “مدير الفريق” جميع المنظمات العاملة في المجال الإنساني، الاستجابة العاجلة لهؤلاء النازحين، والذين هم بأمس الحاجة لتوفير المأوى ومواد التدفئة نظراً لارتفاع اسعارها، مع هبوط الليرة السوريّة أمام الدولار الأمريكي.

الجدير بالذكر ان الطائرات الحربية السوريّة، ارتكبت مجزرة في مدينة ادلب، يوم الأمس، راح ضحيتها أكثر من 16 مدنياً و82 جريحاً من المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة