أميركا تحذر النظام وحلفاءه من مواصلة الهجمات على إدلب

فريق التحرير15 يناير 2020آخر تحديث :
متطوع في الدفاع المدني السوري يحمل طفلا أصيب بقصف طائرات الأسد لسوق شعبي وسط مدينة إدلب يوم الأربعاء 15 يناير 2020

حرية برس:

نددت وزارة الخارجية الأميركية باستمرار هجمات نظام الأسد وروسيا على المدنيين في إدلب، متوعدة باتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية مشددة في حال استمرت تلك الهجمات الوحشية.

وقالت الخارجية إن قوات نظام الأسد وروسيا تواصل القصف الجوي والمدفعي على المدارس والمستشفيات وغيرها من البنى التحتية المدنية في إدلب، مشيرة إلى أن هذا يحدث بعد أسبوع من زيارة بوتين إلى دمشق، وأنه خرق لوقف إطلاق النار المعلن مؤخراً.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى محاولة بوتين وبشار الأسد إظهار الحياة على أنها طبيعية في سوريا، في وقت تطلق قواتهما على الأرض هجمات قاتلة ضد الأطفال والنساء، مضيفة أن تلك الهجمات تسببت بمقتل مئات المدنيين وتشريد مئات الآلاف منهم.

وحذرت الولايات المتحدة نظام الأسد وحلفاءه من مواصلة الهجمات، وقالت “طالما استمرت هذه الهجمات الوحشية، فإن الولايات المتحدة على استعداد لاتخاذ أقوى الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية ضد نظام الأسد وأي دولة أو فرد يساعد في أجندته الوحشية”.

وكانت قوات الأسد ارتكبت اليوم الأربعاء مجزرة مروعة في مدينة إدلب راح ضحيتها 15 مدنيا على الأقل بقصف جوي استهدف سوقاً للخضار والمنطقة الصناعية وسط مدينة إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل