مصر.. وفاة 4 أطباء وإصابة 17 في حادث “أطباء المنيا”

فريق التحرير15 يناير 2020آخر تحديث :

سامح سلامة – القاهرة – حرية برس:

ارتفع عدد ضحايا حادث “أطباء المنيا” اليوم الأربعاء إلى 4 حالات وفاة و17 مصاباً وذلك فى حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالقرب من مدينة 15 مايو، أثناء توجههم من المنيا إلى القاهرة، بحسب ما أعلنت نقابة الأطباء المصرية.

وقالت النقابة في بيان “حادث مفزع تعرض له مجموعة من شباب أطباء المنيا، على طريق حلوان أثناء ذهابهم لحضور دورة تدريبية بالقاهرة و قد نتج عن الحادث وفاة اثنين من الأطباء واثنين من المواطنين، إلى جانب إصابة 17 طبيبا منهم حالة حرجة وستة من المواطنين”.

وقال الدكتور جمال راشد سلطان لـ”حرية برس” إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى حلوان العام ومستشفي 15 مايو، كما تم تحويل أغلب المصابين إلى معهد ناصر ما عدا حالة واحدة حرجة لطبيبة حذر من نقلها.

وأكد سلطان لـ”حرية برس” أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وتجري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية، وأن فرق الإسعاف سارعت لنقل المصابين والمتوفين وتم وضع جثث المتوفين تحت تصرف النيابة العامة وتم رفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع مستشفيات محافظة البحر الأحمر.

وعلق الدكتور محمد البدري، الأستاذ بكلية الطب في جامعة المنيا، على الحادثة، قائلا عبر فيسبوك  “عدم توفير وسيلة نقل آمنة من وزارة الصحة لأطباء التكليف في المحافظات لنقلهم للقاهرة لحضور تدريب الزامي جريمة تستوجب المسائلة والحساب قولاً واحداً ان اردنا حكومة تليق بهذا الوطن”.

وأضاف “والله ان القلب ليحزن وان العين لتدمع علي من ذهب ضحية الاهمال والتخبط الاداري الذي يضرب تلك الوزارة منذ عهد بعيد دون امل في الاصلاح ورحم الله من توفي من الزملاء والاصدقاء ..طلابي من اطباء الدفعة ٢٩ طب المنيا الذين توفوا صباح اليوم في حادث ميكروباص .. وشفا الله المصابين”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل